كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن النجم الدولي الجزائري رياض محرز صانع ألعاب فريق ليستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي، لم يعد ضمن خيارات نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية نقلا عن مصادر مقربة من نادي برشلونة، أن اللاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، ليس واحدا من الخيارات المطلوبة والموجودة على طاولة المسؤولين في النادي الكاتالوني لتعزيز صفوف الفرق للموسم المقبل.

ولفتت الصحيفة إلى أن الدولي الجزائري الذي يرتبط بعقد يمتد إلى ثلاث سنوات مع ليستر سيتي، كان قد رفض عرضا لتمديد عقده مع بطل الدوري الإنكليزي بأكثر من 6 ملايين يورو، في الوقت الذي تحاول فيه إدارة ليستر الحفاظ على نجوم الفريق في الوقت الحالي، خصوصا بعد رحيل الفرنسي انغولو كانتي إلى صفوف تشيلسي.

وبالرغم من أن محرز يعتبر أبرز أهداف الأندية الأوروبية الكبرىن إلا أن بطل الثنائية الاسبانية للموسم الماضي، لا يعتبر محرز من ضمن خطط النادي للموسم القادم، لأن الادارة الفنية لا تراه الشخصية المناسبة التي تسعى اليها في تعزيز صفوف الفريق.

جدير بالذكر أن صحيفة "ذا غارديان" البريطانية كانت قد أكدت أن محرز طلب من وكيل أعماله الدخول في مفاوضات مع الأندية التي ترغب في الاستفادة من خدماته، وذلك بعد فشل المحادثات التي جمعت اللاعب الدولي الجزائري، الأسبوع الماضي، مع إدارة فريق بطل انكلترا حول تجديد العقد.

ويأتي هذا الحديث عن رغبة محرز في الرحيل عن ليستر سيتي، بعد يوم واحد فقط من التصريح الذي نقله موقع "فور فور تو" البريطاني عن المدير الفني للفريق، كلاوديو رانييري والذي أبدى من خلاله تفاؤلاً بخصوص بقاء النجم الجزائري.