كشفت تقارير صحفية إسبانية أنّ ناديي برشلونة وريال مدريد الإسبانيان، قررا تمديد عطلة نجمي فريقيهما، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، على التوالي.

وشارك اللاعبان الدوليان في بطولتي كوبا أمريكا، وكأس أمم أوروبا لكرة القدم،حيث كان من المنتظر عودتهما لصفوف فريقيهما في 25 يوليو الجاري.
 
لكن صحيفة "سبورت" الكاتالونية ذكرت : "ان الجهاز الفني لبرشلونة، قرر أن يتأخر انضمام ليو ميسي للنادي، حتى الأول من أغسطس المقبل، ليكون بمقدوره تمديد عطلته لأسبوع إضافي".
 
وتعتبر كأس السوبر الإسبانية هي التحدي الأكبر لميسي، الذي سيلحق بمباراتيها أمام نادي أثلتيك بلباو، حيث ستلعب المواجهتان ذهاباً وإياباً في الفترة ما بين يومي 14 و17 أغسطس.
 
رونالدو يتمتع بوقت إضافي
 
وبدوره، سيتمتع كريستيانو رونالدو أيضا بوقت إضافي في عطلته الصيفية قبل أن يعود للتدرب ضمن فريق ريال مدريد.
 
وتعرض رونالدو، الفائز مؤخراً مع منتخب بلاده بكأس أمم أوروبا لإصابة في الركبة خلال المباراة النهائية للبطولة أمام فرنسا، حيث من المقرر أن يغيب عن النادي الملكي في بداية الموسم.
 
وقالت صحيفة "ماركا" المدريدية: "ريال مدريد لا يتعجل في أمر إصابة كريستيانو رونالدو، النادي يرغب في القيام بالأمور على أحسن وجه حتى يعود البرتغالي إلى الفريق في أفضل مستوياته".
 
وذكرت ذات الصحيفة أنّ هدف ريال مدريد هو منح نجمه شهر كإجازة للاستمتاع مع أسرته وآخر للتعافي من الإصابة.
 
ورغم استجمامه حالياً في مدينة "إيبيزا "الإسبانية مع أسرته، إلا أن كريستيانو خضع لجلسات بإحدى مستشفياتها للإسراع من عملية تعافيه من إصابة الالتواء في الركبة.
 
وينتظر أن يكمل رونالدو في العاشر من أغسطس القادم شهرا منذ إصابته في نهائي اليورو، ويتحتم على اللاعب العودة بعدها من عطلته لبدء عملية التعافي في منشآت مدينة "بالديبيباس" الرياضية ولمدة 30 يوماً كي يعود بأفضل شكل للملاعب.
 
وبذلك سيغيب رونالدو عن مواجهتي ريال سوسييداد وسيلتا فيغو بالليغا، إضافة لكأس السوبر الأوروبي أمام إشبيلية يوم 9 أغسطس بالنرويج.وينتظر عودته في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني ضد أوساسونا يوم 11 سبتمبر.
 
وسيغيب النجم البرتغالي أيضاً عن مباراتين لمنتخب بلاده ، إحداها ودية والأخرى أمام منتخب سويسرا يوم 6 سبتمبر ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.