تنتظر الزمالك حامل اللقب مهمة صعبة في الدور الربع النهائي لمسابقة كاس مصر لكرة القدم حينما يواجه الاتحاد السكندري الخميس على ملعب الجيش في برج العرب.

يدخل الزمالك مباراته امام زعيم الثغر تحت شعار لابديل عن الفوز، لرغبته في تعويض خسارة الدوري سريعا، بالاضافة لرغبة المدير الفني محمد حلمي بعد سلسلة من الاخفاقات في الدوري وفقدان اللقب لصالح الاهلي، ثم السقوط المفاجئ في دوري ابطال افريقيا على ارضه ووسط جماهيره امام فريق صن داونز الجنوب افريقي.

يدخل لاعبو الزمالك المباراة بهدف تحقيق عرض قوي وفوز مقنع، لمصالحة الجماهير الغاضبة من تراجع نتائج الفريق واخرها العرض الغير مقنع امام بطل جنوب افريقيا.

يفتقد الزمالك لجهود لاعبه محمود عبد المنعم كهربا، بسبب اعارته لنادي اتحاد جدة السعودي، ومحمد ابراهيم و الحارس والمدافع البوركينابي محمد كوفي للاصابة.

واستقر محمد حلمي على خوض المباراة بنفس تشكيل المباراة الماضية باستثناء تغيرات بسيطة بسبب الغيابات حيث سيدفع باحمد الشناوي وحمادة طلبة وأحمد دويدار وعلي جبر وحازم إمام وطارق حامد وأحمد توفيق وأيمن حفني ومعروف يوسف ومصطفى فتحي وباسم مرسي.

واكد محمد حلمي على صعوبة المباراة للعديد من الاسباب اهمها الندية التاريخية التي تشهدها مباريات الفريقين، خصوصا ان الاتحاد قدم موسما مميزا في الدوري تحت قيادة فنية مميزة مثل المخضرم مختار مختار "علاوة ان مباريات الكاس دائما ما تشهد مفاجآت ولاتعترف باية معايير، ومباراة الزمالك مع اتحاد الشرطة في المرحلة الماضية بالتاهل في الوقت القاتل خير دليل على ذلك. في النهاية نمتلك رغبة قوية في تخطي كبوة خسارتنا في دوري الابطال".

على الجانب الاخر، اكد المدير الفني للاتحاد السكندري مختار مختار على تعاهد لاعبي الاتحاد على تحقيق مفاجأة امام الزمالك، واستكمال مشوارهم في الكأس والتأهل لنصف النهائي، وتأكيد رغبتهم في اللعب على البطولة.