فرضت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبات على عدد من لاعبي نادي المجزل ورئيسه واداري الفريق الاول وعدد من الفنيين في أندية هجر والفيحاء والرياض على خلفية الشكوى التي قدمت الى الهيئة العامة للرياضة في قضية التلاعب بنتائج دوري الدرجة الاولى.

وقضت العقوبات حسب البيان الصادر عن الاتحاد بهبوط المجزل الى دوري الدرجة الثانية على اعتبار ان القضية حدثت ابان وجوده في الدرجة الاولى (الدرجة الثانية عمليا).

وكانت الهيئة العامه للرياضة في السعودية اعلنت في 4 تموز/يوليو الحالي أنتهاء التحقيقات في قضية التلاعب بنتائج دوري الدرجة الأولى، مشيرة الى انها سلمت نتائج هذه التحقيقات الى الاتحاد السعودي.

وبدأت التحقيقات حول الشكوك التي طالت نادي المحزل بالتلاعب بالنتائج في مباراته مع الجيل تحديدا والتي كشفت عن وجود شبهة موثقة باعترافات صريحة وادلة عينية مثبته مما حدا بالهيئة الى تحويل الامر يرمته الى الاتحاد السعودي ولجنة الانضباط تحديدا والتي اعادت فتح التحقيقات مع جميع الاطراف.

واصدرت اللجنة القرارات التالية:

1- ثبوت مخالفة رئيس نادي المجزل أحمد ناصر العبدالله وإداري النادي متعب قعدان العتيبي واللاعب بندر محمد الدوسري للائحة الانضباط، وحرمانهم من المشاركة بأي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة ولا يشملهم أي عفو رياضي.

2- إلزام كل منهم بدفع غرامة مالية قدرها 300 الف ريال سعودي (نحو 80 الف دولار) لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

3- ثبوت مخالفة مدرب نادي هجر، التونسي محمد علي المعالج للائحة الانضباط، وإيقاع العقوبات ذاتها به، وكذلك مدرب الفيحاء مواطنه نور الدين يوسف شريف بنفس العقوبات والغرامات.