وجهت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لندن الدعوة لسفراء أكثر من 17 من الدول العربية والأجنبية في إنكلترا لحضور النسخة 35 لسباق دبي الدولي في نيوبري، والذى يقام الاحد المقبل.

وتجرى الاستعدادات على قدم وساق من أجل انجاح سباق نيوبري، والذي بات واحداً من السباقات العريقة التي تنظم بأسم الإمارات ودبي خارج الدولة، وقررت اللجنة المنظمة تقديم ستة جوائز في النسخة 35 عبارة عن أحسن هندام، وأحسن قبعة للأولاد، أفضل نقش حناء، وأفضل تغطية إعلامية، أحسن صورة فضلاً عن مسابقة التلوين للأطفال التي تشجع طلبة المدارس على رسم أحلامهم وطموحاتهم على صهوات الخيول. 
 
وأشاد عبد الله الأنصاري عضو اللجنة المنظمة لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة بالدعم اللامحدود الذي يقدمه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، من أجل دعم جهود تطوير الخيل العربي في كافة أنحاء العالم وفي نيوبري تحديداً ، وقال: "سباق دبي أصبح عيداً كبيراً، وملتقي لكل أفراد العائلة من صغار وكبار حيث ينتظر الجميع هذا اليوم الكبير لتجديد علاقتهم مع الخيول العربية بشعار "الكل فائز".
 
وبدوره أكد مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، عضو اللجنة المنظمة للسباق أن نجاح سباق نيوبري يعتمد على اربعة ركائز أساسية هي إدارة المضمار وجمعية الخيل العربية وشادويل وشركة العلاقات العامة، موضحاً أن الشيخ حمدان بن راشد يحرص في هذا السباق على إسعاد الجميع من جمهور ومشاركين من الملاك والمدربين والفرسان ولذلك يتم تحمل كافة مصاريف تنظيم السباق بما فيها تأجير المضمار كاملاً خلال يوم السباق ليتاح الدخول مجاناً للجمهور ليصبح سباق نيوبري هو الوحيد في بريطانيا وأوروبا الذي يشاهده جمهور المضمار مجاناً.
 
وأكدت الخيول المشاركة في السباق لانطلاق الحدث الابرز عالمياً ، إذ تعد المهر "ماسات" الحائز على مركز الوصيف في سباقي الـ 2000 جينيز وديوهيرست للفئة الأولى والذى ينتظره مستقبل باهر، حيث يطمح هذا الجواد في تسجيل اسمه بأحرف من نور في السباقات القادمة.
 
كما سيشارك الجواد "مركز" الذي سيشارك في سباق لانكستر بمضمار جوود وود، كما يُتوقع كذلك تطور الجواد منتزه"، الذى يستهدف هو الاخر سباقات الكرنفال في دبي.