تغيّر ترتيب الصفقات العشر الأغلى التي عرفها تاريخ انتقالات اللاعبين، بعد الصفقة التاريخية التي باتت وشيكة بانتقال متوسط الميدان الفرنسي بول بوغبا من صفوف يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال الميركاتو الصيفي لعام 2016.

ووفقًا للتقارير الإعلامية، فإن صفقة بوغبا بصدد تحطيم كل الأرقام القياسية التي عرفها ميركاتو الأندية الأوروبية مع نجوم كبار، بعدما بلغت قيمتها المالية 120 مليون يورو، وهو الرقم الذي لم يسبق ان بلغته أي صفقة سابقة لدرجة جعلت الصحافة تصف العرض الإنكليزي للسيدة العجوز من أجل خطف "ديكها" الفرنسي بالعرض المجنون خاصة أن لاعبين كباراً كانوا أفضل بكثير من بوغبا لم يصل الاهتمام بهم إلى حد الجنون لدفع هذا المبلغ المالي الضخم.
&
وأدت صفقة بوغبا إلى إخراج صفقات كبيرة عرفها الميركاتو كنت تتصدر المشهد على غرار صفقتي البرتغالي لويس فيغو من نادي برشلونة الإسباني إلى مواطنه نادي ريال مدريد وصفقة البرازيلي ريكاردو كاكا من نادي ميلان الإيطالي إلى نادي ريال مدريد وصفقة المهاجم الأرجنتيني هرنان كريسبو من نادي بارما الإيطالي إلى مواطنه نادي لاتسيو ومنه إلى إنتر ميلان .
&
وأصبحت صفقة بول بوغبا هي أغلى صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين، وهكذا شهد ترتيب الصفقات العشر الأولى الأغلى تغييرًا في ترتيبها، حيث تقهقرت صفقات كانت بالأمس القريب في صدارة القائمة.
&
(2)&وتراجعت صفقة المهاجم الويلزي غاريث بيل إلى المركز الثاني بعدما بلغت قيمتها المالية 101 مليون يورو خلال انتقاله من نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي إلى نادي ريال مدريد الإسباني في الميركاتو الصيفي لعام 2013.
&
(3)&وبدورها، تقهقرت صفقة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى المركز الثالث بعدما ظلت الأولى حتى عام 2013 ، بعدما انتقل "الدون" من نادي مانشستر يونايتد إلى نادي ريال مدريد في صيف عام 2009 مقابل 94 مليون يورو .
&
(4)&وتحل في المركز الرابع صفقة المهاجم البرازيلي نيمار داسيلفا التي بلغت قيمتها المالية 86 مليون يورو عندما انتدبه نادي برشلونة الإسباني من نادي سانتوس البرازيلي في الانتقالات الصيفية لعام 2013 ، حيث تعتبر أغلى صفقة في تاريخ البلوغرانا حتى الآن.&
&
وكانت صفقة نيمار قد اثارت جدلاً كبيراً حول القيمة الحقيقية للصفقة، فالصحافة الكتالونية الموالية لبرشلونة تعترف بدفع البارسا لـ 86 مليون يورو ، لتكون رابع صفقة في التاريخ بينما الصحافة المدريدية الموالية للميرنغي تؤكد بانها بلغت 111 مليون يورو لتكون ثاني أغلى صفقة في إشارة إلى تزييف إدارة البلوغرانا لحقائق وأرقام هذه الصفقة التي أطاحت برؤوس من إدارة النادي الكتالوني.
&
(5)&وفي المرتبة الخامسة تأتي صفقة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي انتدبه نادي برشلونة من صفوف نادي ليفربول الإنكليزي صيف عام 2014 لقاء 81 مليون يورو.
&
(6)&وتأتي في المركز السادس&صفقة المهاجم الكولومبي خاميس رودريغيز التي بلغت قيمتها 79.5 &مليون يورو، عندما انتدبه نادي ريال مدريد الإسباني من نادي موناكو الفرنسي صيف عام 2014 عقب تألقه في كأس العالم 2014 بالبرازيل وتتويجه هداف للبطولة.
&
(7 و8 )&وفي المركز السابع تأتي صفقة انتقال المايسترو البلجيكي كيفين دي بروين من نادي فولفسبورغ الألماني إلى نادي مانشستر سيتي الإنكليزي في الميركاتو الصيفي لعام 2015 ، حيث دفع السيتزن للخزينة الألمانية 75 مليون يورو من أجل فسخ عقده.&
&
كما تتواجد في نفس الترتيب صفقة المهاجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا عندما انتقل من قلعة السانتياغو بيرنابيو إلى مسرح الأحلام بالأولد ترافورد صيف عام 2014.
&
(9)&وفي المركز التاسع نجد صفقة انتقال النجم الفرنسي السابق المايسترو زين الدين زيدان من نادي يوفنتوس إلى ريال مدريد في صيف عام 2001&، وهي الصفقة التي بلغت قيمتها 74 مليون يورو.
&
(10)&وتحل عاشراً صفقة انتقال المهاجم الإنكليزي رحيم ستيرلينغ صيف العام المنصرم من نادي ليفربول الإنكليزي إلى مواطنه مانشستر سيتي، والتي بلغت قيمتها 70 مليون يورو.
&
شاهد الصورة:&
&

&

&&&

&