نشر موقع "سوكر ريكس" المتخصص في بورصة اللاعبين تقريرًا تضمن قائمة أغلى 20 لاعبًا في العالم تحت 21 عاماً للموسم الرياضي الجديد 2016-2017، تزامنًا مع ذروة موسم الانتقالات الصيفية للاعبين في القارة العجوز.

ويعتمد الموقع في تحديد القيمة المالية للاعبين الشباب على الأندية التي يلعبون لها، بالإضافة إلى حضوره في التشكيلة الاساسية للفريق الأول، وقيمة انتقال الأخير وحضوره مع المنتخب الأول لبلاده.
 
وفرض الألمان انفسهم بقوة في القائمة التي ضمت 20 شابًا بوجود خمسة لاعبين ألمان، وهو ما يعكس الاستراتيجية الناجحة التي تعتمدها الأندية الألمانية بالاعتماد والمراهنة على الاهتمام بالبراعم والناشئين، وحتى على صعيد الدوريات فإن بطولة "البندسليغا" هي الأكثر حضورًا بستة لاعبين ضمن لائحة أغلى 10 لاعبين من الشباب.
 
وينشط كافة اللاعبين العشرة الأوائل في مركزي خط الهجوم وخط الوسط، بينما يغيب المدافعون عن اللائحة الأغلى، مقابل تسجيل تواجد الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس نادي ميلان الإيطالي ضمن القائمة بإحتلاله المركز العشرين، بعدما بلغت قيمته 13 مليون يورو، علمًا انه لا يزال في الـ 17 عاماً من عمره.
 
كما نسجل تواجد اللاعب السوري الأصل والمولد، والألماني الجنسية محمود دهود مدافع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ ضمن لائحة العشرين الأغلى بحلوله في المركز الـ 15 بعدما بلغت قيمته المالية 15 مليون يورو.
 
(1) وبحسب الموقع، فإن المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال (20 عاماً) نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي هو اغلى لاعب حالياً في العالم، حيث حددت قيمته المالية بـ 47 مليون يورو، بعدما كان قد انتقل إلى قلعة " الأولدترافورد " في الميركاتو الصيفي المنصرم قادماً إليه من نادي موناكو الفرنسي في صفقة كبيرة، مع الإشارة إلى انه كان في مقدمة المتواجدين في القائمة الفرنسية لبطولة أمم أوروبا 2016.
 
(2) ويأتي بعده متوسط الميدان الدولي الألماني ليروي سانيه (20 عاماً) نجم شالكة الألماني ، إذ حددت قيمته المالية بـ 37 مليون يورو، بما انه يلعب مع المانشافت، والعديد من الأندية في أوروبا تطلب وده.
 
(3) وفي المركز الثالث يتواجد المهاجم البرتغالي ريناتو سانشيز (18عاماً) المتألق مع منتخب بلاده الفائز بلقب أمم أوروبا 2016 ، المتنقل حديثًا من نادي بنفيكا البرتغالي إلى بايرن ميونيخ الألماني، حيث تبلغ قيمته المالية 34 مليوناً و 500 الف يورو، مع تضارب الآراء حول عمره الحقيقي بعدما كشف الخبير الفرنسي غيرو بأنه تجاوز الـ 21 عاماً من عمره.
 
(4) وفي المركز الرابع يتواجد الشاب الإنكليزي الدولي ديلي ألي (20 عاماً) نجم توتنهام هوتسبير المتألق معه في الدوري الإنكليزي، حيث تبلغ قيمته 34 مليون يورو، وهو الآخر يحمل صفة الدولي بعدما كان ضمن الفريق الأساسي للأسود الثلاثة في بطولة أمم أوروبا الأخيرة .
 
(5) وجاء خامساً المهاجم الفرنسي كينغسلي كومان (20 عاماً ) نجم بايرن ميونيخ الألماني ومنتخب الديوك، إذ حددت قيمته المالية بـ 30 مليون يورو، علمًا أن اثرى مسيرته الكروية بألقاب عديدة دون ان يصل سنه العشرين عاماً.
 
(6) وفي المركز السادس نجد السويسري بريل إيمبولو (19 عاماً) لاعب نادي شالكه الألماني، إذ بلغت قيمته المالية 25 مليون يورو.
 
(7) وحل سابعاً الدولي الإنكليزي ماركوس راشفورد ( 18 عاماً ) مهاجم نادي مانشستر يونايتد الذي لمع نجمه الموسم المنصرم مع الشياطين الحمر، وكان له دور بارز في إحراز لقب كأس الاتحاد، حيث تقدر قيمته المالية بـ 22 مليوناً و 500 الف يورو.
 
(8) وفي المركز الثامن يتواجد اللاعب الألماني متوسط الميدان ماكس ماير (20 عاماً ) من نادي شالكه الألماني، وهو النادي الوحيد الحاضر في قائمة العشرة الأوائل بثلاثة لاعبين، حيث حددت قيمة ماير السوقية بـ 21 مليوناً و 600 الف يورو.
 
(9) وجاء تاسعاً المهاجم النيجيري كيليشى اهيناشو نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي نجح في البصم على أداء جيد في الموسم المنصرم، رغم حضوره القليل في المباريات الرسمية للسيتزن، بعدما اظهر قدرة عالية على منافسة الثنائي الإنكليزي رحيم ستيرلينغ و الأرجنتيني سيرخيو أغويرو ومزاحمتهما على خطف مركز في التشكيلة الأساسية في عهد المدرب الجديد بيب غوارديولا، حيث ابلغ قيمة النسر النيجيري إلى ما يقارب 20 مليون يورو.
 
(10) وحل عاشراً الدولي الألماني جوليان فيجل (20 عاماً ) لاعب وسط بروسيا دورتموند بقيمة مالية بلغت 19 مليوناً و 800 الف يورو.
 
شاهد الصورة: