لم تكن جولة الشعلة الاولمبية في ساو باولو سلسة الخميس اذ اظهرت صورا نشرها تلفزيون "غلوبو" حادث اصطدام بين دراجين من الشرطة كانا يرافقان الشعلة في جولتها التي ستوصلها الى ريو دي جانيرو في 5 اب/اغسطس، موعد افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الصيفية.

واظهر الفيديو الذي بثه "غلوبو" شرطيا على دراجة نارية يصطدم باخر على دراجة هوائية مباشرة امام حامل الشعلة الاولمبية، ثم هرع احد الاشخاص ليأخذ بهاتفه صورة "سيلفي" امام الشرطيين اللذين سقطا ارضا بعد الحادث.
&
ووصلت الشعلة الاولمبية في اوائل ايار/مايو الى العاصمة برازيليا بالطائرة قادمة من جنيف في اول محطة لها في مشوار سيطوف بها في مختلف انحاء البرازيل حتى حفل الافتتاح.
&
وتم ايقاد الشعلة الاولمبية في قصر الرئاسة بحضور الرئيسة التي اصبحت رئيسة سابقة حاليا، ديلما روسيف قبل ان تبدأ جولتها في 329 مدينة برازيلية على ايدي حوالي 12 الف شخص وذلك حتى وصولها الى الملعب الاسطوري ماراكانا ايذانا بانطلاق الالعاب الاولمبية.
&
ولم تكن رحلة الشعلة في الاراضي البرازيلية "عادية" اذ رافقتها تظاهرات في برازيليا للمطالبة باستقالة روسيف، والشهر الماضي حاول رجل اخمادها بدلو من الماء خلال جولتها في ولاية ماتو غروسو دو سول (وسط غرب البلاد) دون ان ينجح.
&
وقبلها باسبوع، افلت فهد نادر من حراسه خلال عرضه امام الجمهور اثناء جولة الشعلة في ماناوس (الامازون) ما اضطر رجال الامن الى التدخل وقتلوه على الفوز من اجل تجنب اي كارثة.
&
شاهد الفيديو :&