أعلن نادي ليفربول الانكليزي الجمعة تعاقده رسميا مع الهولندي الدولي جورجينيو فينالدوم قادما من نيوكاسل بصفقة قدرتها الصحف المحلية بـ25 مليون جنيه استرليني.

وسجل فينالدوم (25 عاما) 11 هدفا في 38 مباراة في الدوري الانكليزي الممتاز الموسم المنصرم بقميص ماغبايز، الذي هبط في نهاية المطاف إلى الدرجة الاولى رغم ابداعات نجمه الهولندي.
 
وذكر فينالدوم لموقع الحمر الرسمي: "أنا متحمس حقا لأن ليفربول ناد عظيم. يتمثل حلم اللاعبين بالدفاع عن الوان فريق كبير من طينة ليفربول".
 
ولم يخف الهولندي اعجابه بمدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب قائلا: "يبدو شخصا مذهلا لكنني لم أعمل معه بعد".
 
واكد لي شارنلي مدير نيوكاسل لموقع ليفربول الرسمي، رحيل نجم الفريق فينالدوم الى ليفربول، متمنيا الافضل للاعب الهولندي: "يؤكد نيوكاسل يونايتد انتقال لاعبه جورجينيو فينالدوم إلى صفوف ليفربول في صفقة سرية لن نفصح عنها. اكدنا في بداية الصيف اننا لن نبيع لاعبا ما لاسباب مادية كوننا هبطنا إلى مصاف الدرجة الاولى، وانما سنفعل ذلك لمصلحة النادي والمجموعة".
 
وغدا فينالدوم، الذي لم يظهر عشقا للمستديرة في حداثته، حيث كان يصبو لممارسة الجمباز، سابع انتدابات المدرب يورغن كلوب للموسم الجديد، وسط سعي الريدز لاستعادة بريهم المفقود محليا واوروبيا.
 
وسبق لليفربول ان ظفر بخدمات الحارسي الالماني لوريس كاريوس، الكاميروني الدولي جويل ماتيب، الصربي ماركو غروييتش، السنغالي الدولي ساديو ماني الذي كلف خزينة النادي 30 مليون جنيه استرليني قادما من ساوثمبتون، المدافع الاستوني راغنار كلافان مقابل 2ر4 ملايين جنيه استرليني، والحارس النمساوي المخضرم اليكس مانينغر.