تأهل الفرنسي غايل مونفيس المصنف ثانيا والعملاق الكرواتي ايفو كارلوفيتش الى المباراة النهائية من دورة واشنطن الدولية لكرة المضرب والبالغة جوائزها 6ر1 مليون دولار للرجال و250 الف دولار للسيدات.

في نصف النهائي، تغلب مونفيس على الالماني الشاب الكسندر زفيريف (18 عاما) المصنف سابعا 6-4 و6-صفر، وكارلوفيتش الثالث عشر على الاميركي ستيف جونسون الخامس 6-4 و6-4.

ويخوض مونفيس النهائي الثالث هذا العام بعد روتردام الهولندية ومونتي كارلو، والثاني في واشنطن بعد ان سقط عام 2011 امام التشيكي راديك ستيبانيك.

وقال مونفيس (29 عاما)، صاحب 5 القاب حتى الان آخرها عام 2014 في دورة مونبلييه الفرنسية، عن منافسه المقبل "لا يوجد الا ايفو واحد في الملعب، انه فريد من نوعه ولا توجد الا فرصة واحدة لانتزاع الارسال منه يجب عدم تفويتها".

ويبدو "الجبل" كارلوفيتش حاليا في اعلى مستوى وهو في سن السابعة والثلاثين، فقد توج الاسبوع الماضي بطلا لدورة نيوبورت الاميركية، وقهر في نصف النهائي الاميركي جونسون المصنف 25 في العالم بعد ان حقق 14 ارسالا نظيفيا في سعيه الى اللقب الثامن في مسيرته.

ولا يمكن التكهن بنتيجة المباراة لان اللاعبين تعادلا في المواجهات الاربع السابقة بمعدل فوزين لكل منهما.

ولدى السيدات، تخلصت البلجيكية يانينا فيكماير المصنفة سابعة في الدورة و44 عالميا من الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا السادسة وهزمتها 6-4 و6-2. 
وتبدو فيكماير مرشحة بقوة لاحراز اللقب عندما تلتقي مع الاميركية لاورن ديفيس (22 عاما ومصنفة 122 عالميا) التي تغلبت على مواطنتها جيسيكا بيغولا المصنفة 173 في العالم 6-2 و6-3، وبلغت اول مباراة نهائية في دورات رابطة اللاعبات المحترفات.