اتهم الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا بعض المسؤولين في الإدارة الحالية للنادي الكتالوني بمحاولة إجبار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على الرحيل عن صفوف البلوغرانا نهائياً وعدم مساندة اللاع

وقال لابورتا في تصريحات لراديو كتالونيا إن هناك قوة معينة في برشلونة تسعى لإجبار ليونيل ميسي على الرحيل عن النادي الكتالوني مشدداً في الوقت ذاته على أنه يحترم أحكام القضاء لكنه في الوقت نفسه يدرك جيداً أن النجم الأرجنتيني ملتزم تماماً بدفع ما عليه من ضرائب وأموال للحكومة الإسبانية.

وأشار إلى أن الإدارة الحالية لم تساند البرغوث الأرجنتيني بالشكل المناسب في قضية التهرب الضريبي ولم يذهب أحد منها لمرافقة ميسي إلى قاعة المحاكمة. 

ويلاحق القضاء الإسباني منذ سنوات النجم الأرجنتيني في عدد من قضايا المتعلقة بالتهرب الضريبي كان آخرها الحكم عليه هو ووالده بالسجن لمدة 21 شهراً فيما استأنف دفاع ميسي على الحكم الصادر.

كما شن لابورتا هجوماً شرساً على إدارة برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو بعد التوقيع عقد الرعاية مع شركة الخطوط الجوية القطرية مقابل مبلغ يتراوح ما بين 35 إلى 40 مليون يورو.

وقال لابورتا معلقاً على عقد رعاية الخطوط الجوية لقميص برشلونة إن بارتوميو وعد الجماهير بالحصول على 60 مليون يورو سنوياً وهو مبلغ قليل بالنسبة لقيمة النادي الكتالوني.
وأضاف أن الاتفاق الأخير مع مؤسسة قطر يثير الكثير من الشكوك لأن القطريين يدفع للنادي أقل بكثير مما يستحق.