أشعل انتقال الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين من صفوف نابولي إلى بطل الدوري الإيطالي يوفنتوس غضب أنصار فريق ملعب سان باولو إذ أقدم أحد الأنصار على حرق قميصه فيما وضعه البعض الآخر في حاويات القمامة!

حازم يوسف-إيلاف: يصر نادي يوفنتوس الإيطالي على الضرب بقوة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية كلما سنحت له الفرصة في الانقضاض على أهدافه!
 
وبعد تعاقد بطل الثنائية المحلية في إيطاليا مع الظهير البرازيلي دانييل ألفيس آتياً من صفوف برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر ودفع قيمة الشرط الجزائي لنادي العاصمة روما مقابل الحصول على خدمات صانع ألعابه البوسني ميراليم بيانيتش علاوة على انتداب المدافع الدولي المغربي المهدي بن عطية من العملاق البافاري بايرن ميونيخ، وضع يوفنتوس كامل تركيزه على القبض على هداف الكالتشيو.
 
ولم يتوقع البعض أن يوفنتوس سيذهب حتى النهاية فيما يتعلق بالتعاقد مع المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي توج مع نابولي هدافاً للدوري الإيطالي برصيد 36 هدفاً (رقم قياسي تاريخي) في ظل تعنت إدارة نادي الجنوب الإيطالي ورفضها التام لرحيل اللاعب عن قلعة سان باولو في الصيف الحالي.
 
وكالعادة، فاجأ يوفنتوس الوسط الرياضي في إيطاليا وأجرى الفحص الطبي للدولي الأرجنتيني في العاصمة الإسبانية مدريد تمهيداً لإعلان انتقاله رسمياً إلى صفوف البيانكونيري بعد موافقته على دفع قيمة الشرط الجزائي لـ"هداف الكالتشيو" التي تقدر بـ94.7 مليون يورو.
 
وإزاء إقدام يوفنتوس على "الخطوة" التي وصفت سابقاً من قبل الكثيرين بـ"المستحيلة" نظراً للمبلغ المالي المدفوع في لاعب بات على أعتاب الـ29 من عمر، ثارت جماهير نابولي غضباً واستياءً من مهاجمها الأرجنتيني.
 
وتعرف جماهير نابولي ويوفنتوس تاريخاً طويلاً من العداوة الشديدة بينهما بل ازدادت أجواء الاحتقان بين الطرفين بشدة في السنوات الأخيرة مع عودة نابولي للمنافسة بقوة على لقب الدوري الإيطالي.
 
وكان هيغواين قد عزز صفوف نابولي في الانتقالات الصيفية من عام 2013 في صفقة كلفت خزائن الرئيس أوريليو دي لاورينتيس مبلغاً مالياً قدر بـ36 مليون يورو دفع لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد.
 
إحراق قميص هيغواين!
 
ومن بين مظاهر الغضب التي بدت واضحة على جماهير نابولي، أقدم أحد أنصار وصيف الدوري الإيطالي على إحراق القميص الذي كان يرتديه هيغواين ويحمل الرقم "36" في إشارة إلى عدد أهدافه في البطولة المحلية في الموسم المنصرم في مشهد يُظهر كمية الغضب والاستياء للخطوة التي أقدم عليها المهاجم الأرجنتيني وذلك في ظل العداوة التاريخية بين الناديين الإيطاليين.
 
وانتشر مقطع الفيديو الذي يُظهر أحد مشجعي نابولي وهو يقوم بحرق قميص هيغواين كالنار في الهشيم على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية.
 
تمزيق صور المهاجم الأرجنتيني!
 
كما احتشدت جماهير نابولي في وسط المدينة ومزقت صورا لهيغواين وأشعلت النيران في قمصان تحمل اسم اللاعب ورقمه "9" فيما وضع البعض قميص المهاجم الأرجنتيني في حاويات القمامة.
 
وكانت وسائل الإعلام الإيطالية قد أكدت أن المهاجم الأرجنتيني الذي أهدر فرصة ثمينة لا تعوض أمام تشيلي في نهائي بطولة كوبا أميركا التي أقيمت استثنائياً في الولايات المتحدة الأميركية وقع بالفعل مع إدارة يوفنتوس على عقد يمتد لأربع سنوات مقابل حصوله على 7.5 مليون يورو راتباً سنوياً!
 
وكان أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا الذي دافع عن ألوان نابولي قد أبدى "ألمه" الشديد لخطوة انتقال مواطنه هيغواين إلى يوفنتوس معرباً في الوقت ذاته عن تفهمه لقرار اللاعب في ظل المتطلبات والمسؤوليات المالية الملقاة عليه.
 
شاهد الفيديو :