يطمح وحيد عبد الرضا أول ملاكم عراقي يتأهل رسميا إلى دورات الألعاب الاولمبية بتحقيق انجاز لافت في العاب ريو 2016 بعد ان رفعت برونزية بطولة العالم التي اختتمت مؤخرا في أذربيجان من سقف أماله.

وعبد الرضا هو من بين أربعة رياضيين عراقيين حجزوا بطاقاتهم للمشاركة الرسمية في الاولمبياد الصيفي في مسابقات الألعاب الفردية، إلى جانب محمد رياض (التجذيف) وسلوان جاسم (رفع الأثقال) وحسين علي حسين (الجودو).

ويقول الملاكم عبد الرضا عن مشواره المرتقب: " بعد الذي تحقق في بطولة العالم الأخيرة وحصولي على الميدالية البرونزية، بدأت تطلعاتي تكبر وطموحي يتصاعد خصوصا أن ملاكمين مميزين تمكنت من تخطيهم في البطولة العالمية ومقارعتهم".

ويعاني عبد الرضا شأنه شأن بقية الرياضيين العراقيين من مشكلة الافتقاد إلى المراكز التدريبية التي ما تزال اللجنة الاولمبية العراقية عاجزة عن تأمينها امام رياضييها برغم من حديثها عن هذه المشكلة مع اقتراب كل دورة اولمبية.

ويضطر الملاكم عبد الرضا إلى مواصلة تدريباته على حلبة النادي الذي يمثله وهو نادي الجيش الذي يتميز بهيمنته على حلبات الملاكمة ، إلى جانب نادي التجارة الذي بدأ عبد الرضا مشواره من أروقته قبل أن تطوي حلبة الأخير تاريخها.

يضيف عبد الرضا "صحيح أن أي رياضي وخصوصا من العراق، يصل بشكل رسمي أول مرة إلى دورات الألعاب الاولمبية، يشعر بان عقبات كثيرة ستعترضه في المنافسات وهو يواجه خصوما أشداء أو ربما يكتفي بالأدوار الأولى، إلا أن سقف الآمال بدأ يرتفع شيئا فشيئا".

وبعد معسكر محلي قصير الأمد في العاصمة بغداد، واصل الملاكم عبد الرضا المولود عام 1983 والذي يستعد لخوض منافسات وزن 75 كلغ، تدريباته في معسكر خارجي في أذربيجان استمر 15 يوما بإشراف مدربه الكازاخستاني في إطار رغبة الاتحاد العراقي للملاكمة في رفع مستوى الأعداد والتحضير قبل الذهاب إلى البرازيل.

أمين سر الاتحاد العراقي للملاكمة عبد الرضا علي ذكر لوكالة فرانس برس: "جميع المعسكرات التي أمضاها الملاكم وحيد عبد الرضا سواء المحلية والخارجية تكفلها الاتحاد العراقي للعبة ولم يحظ بأي اهتمام منتظر كان من المفترض أن تبديه وزارة الشباب والرياضة، وهذه واحدة من المشاكل العديدة التي نواجهها إلى جانب غياب مراكز التدريب المتخصصة".

وأضاف: "أي مسئول عراقي في اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب لم يتحدث إلى هذا الملاكم ولم يستقبله ونعلم جيدا إن الرياضيين عادة ما يحتاجون إلى من يساهم في رفع معنوياتهم، وبرغم ذلك لدينا ثقة كبيرة بمشوار عبد الرضا في الاولمبياد".

ويكاد يكون عبد الرضا هو الرياضي الوحيد الذي حظي بتكريم مالي ليس من قبل اللجنة الاولمبية العراقية بل من قبل الاتحاد العراقي للملاكمة الذي منحه ما يقارب 12 ألف دولار تكريما لانجازه بالوصول إلى ريو 2016.

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد العراقي للملاكمة بشار مصطفى عن فخره بوصول أول ملاكم عراقي إلى الاولمبياد ببطاقة رسمية وليس ببطاقة دعوة "من اللافت أن الملاكم وحيد عبد الرضا تمكن من التأهل رسميا عبر بطولة العالم وليس عبر بطولة قارية وهذا شيء نفخر به بل يرفع من مستويات ثقتنا الكبيرة بمشواره في المحفل الاولمبي".