رفض الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو التخلي عن تدريب نادي توتنهام هوتسبير من أجل تولي دفة الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني خلفاً لجيراردو مارتينو الذي قدم استقالته قبل أسابيع بعد خسارة التانغو للقب كوبا أمريكا في المباراة النهائية أمام تشيلي بركلات الترجيح.

وبحسب ما جاء في تقرير لصحيفة "الصن" البريطانية فإن بوتشيتينو أكد لإدارة السبيرز تمسكه بمنصبه الحالي لأنه سعيد جداً مع الفريق ، ويشعر بالراحة معه ، فضلاً عن كونه يشرف على تدريب احد أقوى الأندية في الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
ووصف بوتشيتينو الأخبار التي راجت مؤخراً حول إمكانية توليه تدريب منتخب التانغو بانها مجرد اشاعات ، وان الوقت ليس مناسباً بالنسبةا له ليشرف على تدريب أحد المنتخبات .
 
وتولى بوتشيتينو تدريب توتنهام في صيف عام 2013 ، حيث حقق معه نتائج طيبة ، خاصة في الموسم المنصرم عندما كان قاب قوسين أو ادنى من إحراز لقب البريميرليغ قبل ان يخطفه منه ليستر سيتي ، إلا انه نجح رغم ذلك في التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا بحلوله ثالثاً في سلم الترتيب العام.
 
ويرتبط بوتشيتينو بعقد مع توتنهام حتى شهر يونيو من عام 2021 ، بعدما توصل مع إدارة النادي لاتفاق بتمديده نظير العمل المميز الذي قام به مع الفريق اللندني.
 
ووفقاً لتقارير إعلامية فإن الاتحاد الأرجنتيني وضع كل من ماوريسيو بوتشيتينو ودييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني وخورخي سامباولي مدرب إشبيلية الإسباني ضمن قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الوطني الذي تنتظره استحقاقات في غاية الأهمية بداية بالألعاب الأولمبية التي ستقام في ريو دي جانيرو البرازيلية، ثم تصفيات مونديال روسيا 2018، إضافة إلى إقناع ليونيل ميسي بالرجوع عن قرار اعتزال اللعب دولياً.