أغلق نادي ستوك سيتي الإنكليزي بنجاح صفقة التوقيع مع نجم الأهلي ومنتخب مصري رمضان صبحي فيما اشتعلت مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية بعد توصية المدرب الهولندي مارتن يول لنظيره البرتغالي جوزيه مورينيو بضرورة مراقبته وجلبه إلى قلعة أولد ترافورد!

حازم يوسف-إيلاف: بعد طول شد وجذب، أنهى نادي ستوك سيتي الإنكليزي كافة إجراءات انتقال الدولي المصري رمضان صبحي إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادماً من الأهلي القاهري.
 
وبلغت قيمة انتقال النجم المصري الواعد أكثر من 6 ملايين جنيه استرليني فيما وقع صبحي على عقد يربطه بستوك سيتي لمدة أربع سنوات.
 
ومنح المدرب المخضرم للنادي الإنكليزي مارك هيوز الضوء الأخضر لإتمام صفقة "الجوهرة المصرية" بسبب ما يتمتع به اللاعب من قدرات فنية وبدنية رفيعة تؤهله للدفاع عن ألوان كبار أندية الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
 ومن المقرر أن يلتحق رمضان صبحي ببعثة ستوك سيتي الذي يقيم معسكراً استعداداً في الولايات المتحدة الأميركية من أجل الانخراط في التدريبات التحضيرية فور حصوله على تأشيرة الدخول.
 
ويُمني مارك هيوز النفس بتألق الدولي المصري البالغ من العمر 19 عاماً إذ يضع آمالاً عريضة عليه في إحداث نقلة على مستوى صناعة اللعب وخلق الفرص لمهاجمي ستوك سيتي.
 
وكانت صحيفة الصن البريطانية قد وصفت رمضان صبحي بعد إتمام تعاقده مع ستوك سيتي بـ"ميسي المصري" بسبب المهارات الفنية العالية التي تُذكر عشاق الساحرة المستديرة بالبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015.
 
ومن المؤكد أن يُشكل "ميسي المصري" في ستوك سيتي ثنائياً لافتاً برفقة الدولي السويسري شيردان شاكيري إذ سيمول اللاعبان خط هجوم الفريق المكون من ماركو أرناوتوفيتش وبويان كريكيتش بالكرات الحاسمة.
 
وكان رمضان صبحي قد خطف الأنظار حين بزغ نجمه مع الأهلي المصري حيث توج معه بلقب الدوري المحلي عاميّ 2014 و2016 علماً أنه كان يلعب مع فرق الناشئين في "نادي القرن" وهو في السابعة عشر من عمره.
 
هل يتألق صبحي ويُجبر مورينيو على انتدابه؟!
 
على صعيد متصل، كشف المدرب الهولندي للأهلي المصري مارتن يول أنه أسدى نصيحة إلى نظيره البرتغالي وصديقه الدائم جوزيه مورينيو الذي تولى الإشراف الفني على مانشستر يونايتد بداية من الصيف الحالي.
 
وأوضح يول بأنه بعث برسالة إلى المدرب البرتغالي الشهير وطالبه بمراقبة رمضان صبحي عن كثب بعد انتقال اللاعب رسمياً إلى صفوف ستوك سيتي مبدياً قناعته التامة بقدرة اللاعب على الدفاع عن ألوان مانشستر يونايتد في المستقبل.
 
وتحول جوزيه مورينيو من مدرب يحظى بإعجاب الملايين من عشاق الكرة المصرية إلى "منبوذ" بسبب أسلوبه مع الفرعون الصغير محمد صلاح.
 
وكان مورينيو وقت قيادة تدريب تشلسي الإنكليزي قد وافق على التوقيع مع الدولي المصري صلاح حين كان الأخير لاعباً في صفوف بازل السويسري في فترة الانتقالات الشتوية من عام 2014.
 
ولم يُكمل صلاح سوى نصف موسم مع فريق ملعب ستامفورد بريدج قبل أن يمنح المدرب البرتغالي الضوء الأخضر لإعارة اللاعب إلى صفوف فيورنتينا الإيطالي في مسعى منه للتخلص من خدماته.
 
وعلى الرغم من تألق الدولي المصري محمد صلاح في صفوف الفيولا، لم يكترث مورينيو بإبداع اللاعب الذي وافق في نهاية الأمر على الانضمام إلى نادي العاصمة الإيطالية روما حيث لا يزال ضمن صفوفه وبات أحد عناصره الأساسية.
 
وتبدو الجماهير المصرية مقتنعة تماماً بأن ستوك سيتي هو المحطة الأولى لرمضان صبحي قبل التوقيع لنادٍ كبير في القارة الأوروبية وسط خشية من إمكانية انتقاله إلى الشياطين الُحمر في ظل تواجد مورينيو على رأس الإدارة الفنية ولهم في تجربة محمد صلاح خير مثال!