تربع المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين على عرش أغلى الصفقات التي أبرمت في تاريخ الدوري الإيطالي بين أندية الكالتشيو بعدما انتقل من نادي نابولي إلى يوفنتوس مقابل 76 مليون جنيه إسترليني ، وهو الرقم الذي لم يسبق لأي نجم ان بلغه في إيطاليا رغم أن الدوري هناك استقدم العشرات من ألمع الأسماء التي كانت أسعارها وأقدامها من ذهب.

و نجح غوانزلو هيغواين بعد هذا الانتقال التاريخي في إزاحة مواطنه والمهاجم السابق هرنان كريسبو الذي بقيت صفقته صامدة منذ الانتقالات الصيفية لعام 2000 عندما رحل عن بارما باتجاه لاتسيو مقابل 35 مليون باوند إسترليني لتصبح الصفقة الأغلى في تاريخ الملاعب الإيطالية.
 
وتأتي بعدهما صفقة الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون الذي غادر بارما هو الآخر صيف عام 2001 باتجاه مدينة تورينو للدفاع عن قميص نادي يوفنتوس مقابل 32.6 مليون جنيه إسترليني، حيث لا يزال بوفون وفياً للسيدة العجوز ومرتبطاً معها بعقد لغاية عام 2018 عندما يصل إلى سن الـ40 عاماً .
 
كما لا تزال صفقة المهاجم الإيطالي كريستيان فييري ضمن الصفقات الأغلى بعدما انتقل صيف عام 1999 من لاتسيو إلى إنتر ميلان لقاء 32 مليون باوند إسترليني عندما كان لا يزال أحد أفضل المهاجمين في العالم.
 
وتعتبر صفقة انتقال الأرجنتيني هيغوايين هي الصفقة الوحيدة في إيطاليا التي تجاوزت سقف الـ50 مليون باوند لتنضم بذلك إلى الصفقات العشر الأغلى في العالم بحلولها في المركز الثالث، حيث تسبقها صفقتي الويلزي غاريث بيل من توتنهام هوتسبير إلى ريال مدريد الإسباني صيف عام 2013 بـ85 مليون جنيه إسترليني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى ريال مدريد صيف عام 2009 لقاء 80 مليون باوند إسترليني.