لا يزال الكثير من عشاق الساحرة المستديرة مندهشاً للغاية بعد خطوة إدارة يوفنتوس بالتعاقد مع المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين ودفعها قيمة الشرط الجزائي في عقده. "إيلاف" تستعرض في التقرير التالي أغلى 5 صفقات في تاريخ سوق الانتقالات الصيفية على الإطلاق.

حازم يوسف-إيلاف: أسدل نادي يوفنتوس الإيطالي الستار على صفقة التوقيع مع المهاجم الدولي الأرجنتيني حين أتم كافة إجراءات انتقاله إلى صفوفه آتياً من الغريم اللدود نابولي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
 
وإزاء تعنت إدارة نابولي ورفضها التام مسألة رحيل هيغواين عن صفوف فريق "الجنوب الإيطالي"، اضطر مسؤولو يوفنتوس إلى دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده التي تقدر بـ90 مليون يورو في مفاجأة هزت الكرة الإيطالية.
 
ووقع هيغواين على عقد يربطه بفريق السيدة العجوز لمدة خمس سنوات حتى صيف عام 2021 مقابل تلقيه راتباً سنوياً يقدر بـ7.5 مليون يورو.
 
غاريث بيل في الصدارة!
 
"إيلاف" تستعرض في التقرير التالي أغلى 5 صفقات في تاريخ سوق الانتقالات الصيفية إذ جاء الدولي الويلزي غاريث بيل في المرتبة الأولى إثر قيام نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد بزعامة رئيسه فلورنتينو بيريز بدفع مبلغاً مالياً ضخماً يقدر بـ100 مليون يورو مقابل استقدام اللاعب إلى قلعة سانتياغو برنابيو.
 
وبعد مفاوضات طويلة، وافقت إدارة توتنهام هوتسبير الإنكليزي على الاستغناء عن خدمات "النفاثة الويلزية" في حين كسبت أموالاً طائلة من صفقة بيع "الجناح العصري" في صيف عام 2013.
 
كريستيانو رونالدو... ثانياً!
 
وحل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في المرتبة الثانية كأغلى صفقات سوق الانتقالات الصيفية بعدما دفعت إدارة النادي الملكي أيضاً 94 مليون يورو لصالح مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل الظفر بخدمات "CR7" في ميركاتو 2009.
 
وأثبت كريستيانو رونالدو أحقيته بالمبلغ المالي الضخم المدفوع مقابل انتدابه إثر نجاحه في قيادة القلعة البيضاء في الوقوف أحياناً في وجه الغريم التقليدي برشلونة بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي واقتناصه بعض البطولات المحلية.
 
كما استطاع "الدون" البرتغالي قيادة ريال مدريد للتتويج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا مرتين في غضون ثلاث سنوات بعد الإطاحة بالجار اللدود أتلتيكو مدريد في نهائيي لشبونة وميلانو عاميّ 2014 و2016 على التوالي.
 
هيغواين... ثالثاً!
 
وجاء هيغواين في المرتبة الثالثة كأغلى الصفقات في تاريخ الميركاتو بفضل خطوة يوفنتوس " المفاجئة" وإقدامها على دفع 90 مليون يورو للغريم نابولي لأجل استقدام هداف الكالتشيو الذي دخل تاريخه من أوسع الأبواب حين بات أول لاعب يسجل 36 هدفاً في موسم واحد.
 
وكان نابولي قد عزز صفوفه بالهداف الأرجنتيني هيغواين في صيف عام 2013 آتياً من ريال مدريد مقابل 38 مليون يورو في استثمار رياضي "ناجح" 100%.
 
نيمار دا سيلفا... رابعاً!
 
وفي المرتبة الرابعة، حل النجم البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا إثر انتقاله في ميركاتو عام 2013 إلى صفوف برشلونة الإسباني قادماً من ناديه سانتوس.
 
وعلى الرغم من إعلان برشلونة وقت إتمام الصفقة "المُعقدة" أنه دفع 57 مليون يورو فقط لإدارة سانتوس مقابل الظفر بخدمات "أفضل لاعب برازيلي" إلا أن المبلغ الإجمالي للعملية يصل إلى 84 مليون يورو في حال احتسبت كافة المتغيرات والحوافز والمكافآت المالية.
 
لويس سواريز... خامساً!
 
وفي صيف عام 2014، أنقذ برشلونة المهاجم الدولي الأوروغوياني لويس سواريز من براثن وسائل الإعلام الإنكليزية حين قام الأخير بـ"عض" المدافع الإيطالي جورجيو كيليني خلال مباراة المنتخبين في دور المجموعات من مونديال البرازيل.
 
ووافقت إدارة برشلونة على دفع 81 مليون يورو لليفربول الإنكليزي من أجل إغلاق العملية بنجاح حيث أثبت "العضاض" أحقيته كاملاً بالمبلغ المدفوع بعد قيادته البلوغرانا إلى التتويج بـ"الثلاثية التاريخية" في أولى مواسمه.
 
 كما توج لويس سواريز هدفاً للبطولة الإسبانية برصيد 40 هدفاً في ثاني مواسمه مع البلوغرانا ما منحه الظفر بجائزة "الحذاء الذهبي" كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في موسم واحد وذلك في الدوريات الخمسة الكبرى.