لا تزال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في منتصفها وعلى الرغم من ذلك أبرمت عدة أندية إسبانية صفقات قوية تستعرضها "إيلاف" في التقرير التالي بناء على رؤية فنية من صحيفة "أس" المقربة من نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد.

حازم يوسف-إيلاف: تسعى الأندية الأوروبية جاهدة للتوقيع مع لاعبين جدد لتعزيز صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية استعداداً للموسم الكروي الجديد.

وعلى الرغم من بقاء فترة زمنية طويلة نسبياً لإسدال الستار على ميركاتو 2016، إلا أن الأندية الإسبانية أبرمت عدة صفقات في كافة المراكز لسد الثغرات في صفوفها ومحاولة الاستعداد للموسم الجديد بأفضل تشكيلة ممكنة!
 
"إيلاف" ارتأت في التقرير التالي تسليط الضوء على أبرز 11 صفقة أبرمتها الأندية الإسبانية في سوق الانتقالات الصيفية الحالية بناء على رؤية فنية لصحيفة "أس" المدريدية.
 
ونال بطل الثنائية في إسبانيا برشلونة نصيب الأسد بتواجد ثلاثة لاعبين جدد في التشكيلة المثالية مقابل لاعبين لكتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ولاعب وحيد لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد.
 
ويحرس روبرتو صاحب الـ30 عاماً التشكيلة المثالية للصفقات الجديدة للأندية الإسبانية بعدما عزز صفوف إسبانيول برشلونة آتياً من أولمبياكوس اليوناني مقابل ثلاثة ملايين يورو.
 
وحجز الكرواتي سيمي فيرساليكو مركز الرواق الأيمن إثر انتقاله إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني قادماً من صفوف ساسولو الإيطالي مقابل 16 مليون يورو.
 
وفي الرواق الأيسر، تواجد الدولي الفرنسي لوكاس دينيه المنضم إلى صفوف برشلونة قادماً من باريس سان جيرمان مقابل 16.5 مليون يورو بالإضافة إلى بعض المتغيرات المالية علماً أنه لعب الموسم الماضي مع نادي العاصمة الإيطالية روما على سبيل الإعارة.
 
وحجز المدافع الدولي الفرنسي صامويل أومتيتي مكاناً في تشكيلة الليغا للتعاقدات الجديدة إثر توقيعه لصالح برشلونة مقابل 25 مليون يورو دفعت لخزائن ليون قبل انطلاق كأس الأمم الأوروبية التي شهدت تألق اللاعب في الأدوار الإقصائية.
 
وإلى جوار أومتيتي، تواجد فيرناندو أموريبييتا إثر عودته من جديد إلى أجواء الليغا الإسبانية بعد دفاعه عن ألوان فولهام الإنكليزي مع الإشارة إلى أن الصفقة بلغت 300 ألف يورو فقط.
 
ووافقت إدارة أتلتيكو مدريد على إعارة لاعب الارتكاز الأرجنتيني ماتياس كرانيفيتر إلى إشبيلية في الانتقالات الصيفية الحالية في ظل وفرة اللاعبين لدى المدرب دييغو سيميوني.
 
وفجر برشلونة مفاجأة من العيار الثقيل حين خطف لاعب خط الوسط البرتغالي أندريه غوميز من قبضة غريمه التقليدي ريال مدريد في صفقة كلفت خزينة البلوغرانا 35 مليون يورو علاوة على 20 مليون يورو كمتغيرات مالية.
 
وانتدب إشبيلية الفائز بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في النسخ الثلاث الأخيرة لاعب خط وسط ساو باولو البرازيلي جانسو مقابل 10 ملايين يورو وذلك لتعزيز صفوفه بعد رحيل بعض لاعبيه "الهامين" في وسط الميدان.
 
وإلى خط الهجوم، ظفر خفافيش فالنسيا بالجناح البرتغالي المتألق لويس ناني بعد إقناع إدارة فنربغشة التركي بالاستغناء عن خدماته مقابل 8.5 مليون يورو.
 
ولعب لويس ناني دوراً بارزاً في تتويج منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا للمرة الأولى في تاريخه.
 
وحجز الجناح الأرجنتيني نيكولاس غايتان الجهة اليسرى في هجوم التشكيلة المثالية للانتدابات الجديدة لأندية الليغا إثر توقيعه لصالح أتلتيكو مدريد آتياً من صفوف بنفيكا البرتغالي مقابل 25 مليون يورو.
 
ونظير تألقه اللافت مع يوفنتوس الإيطالي، قرر ريال مدريد استعادة خدماته مهاجمه الشاب ألفارو موراتا مقابل 30 مليون يورو بعد موسمين في صفوف فريق السيدة العجوز.
 
ولجأ النادي الملكي إلى استخدام البند الخاص باستعادة خدمات موراتا بناء على العقد الموقع بين الطرفين في سوق الانتقالات الصيفية من عام 2014 أي قبل عامين بالتمام والكمال.