حجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول مقعده في الدور ربع النهائي لدورة تورونتو الكندية في كرة المضرب، سادس دورات الالف نقطة للماسترز، وذلك بفوزه السهل على التشيكي راديك ستيبانيك 6-2 و6-4 الخميس.

واكد ديوكوفيتش تفوقه التام على الرجل "الاستعراضي" المخضرم ستيبانيك (37 عاما) بعدما حقق فوزه الثاني عشر عليه من اصل 13 مواجهة، ليواصل بالتالي عودته الموفقة بعد حوالي اربعة اسابيع على خروجه المفاجىء من بطولة ويمبلدون الانكليزية.
 
وتحدث ديوكوفيتش عن مواجهته مع ستيبانيك، قائلا: "من الممتع دائما ان تلعب ضد راديك، انه شخص مسل. ليس من السهل ان تلعب ضد شخص تعرفه وتحترمه كثيرا. نحن جميعا ممتنون له لاستمراره في الرياضية لهذه الفترة الطويلة".
 
وضرب ديوكوفيتش، الباحث عن لقبه الرابع في هذه الدورة (بعد اعوام 2007 و2011 و2012) وعن تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الالقاب في دورات الماسترز (29 حاليا من اصل 42 مباراة نهائية)، في الدور ربع النهائي التشيكي الاخر توماس بيرديتش الخامس والذي تغلب بدوره على الاميركي راين هاريسون 6-4 و6-7 (2-7) و6-4.
 
وستكون مواجهة ربع النهائي السابعة والعشرين بين ديوكوفيتش وبيرديتش ويتفوق اللاعب الصربي تماما على منافسه اذ خرج فائزا في 24 مناسبة وخسر مرتين فقط، وهما سيتواجهان للمرة الرابعة في 2016.
 
وبلغ الدور ربع النهائي الكندي ميلوس راونيتش الرابع ووصيف بطل ويمبلدون وذلك بتغلبه على الاميركي جاريد دونالدسون 6-2 و6-3، وهو سيلتقي الفرنسي غايل مونفيس العاشر والذي حققه فوزه الثامن على التوالي (توج الاسبوع الماضي بلقب دورة واشنطن) وجاء على حساب البلجيكي دافيد غوفان السابع 7-6 (7-5) و2-6 و6-4.