أكد اللاعب البرازيلي الشاب غابرييل خيسوس أصبح واثقًا من الخطوة التالية في مسيرته الاحترافية دون الإفصاح عنها، على الرغم من أنّ آخر التقارير تُشير أنّ المهاجم ،البالغ من العمر 19 عاماً، بات قريباً من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي.

وقال خيسوس خلال مؤتمر صحفي في ريو دي جانيرو، رداً على سؤال عن مستقبله الإحترافي: "مستقبلي تم حسمه تقريباً، فعائلتي ووكلاء أعمالي ونادي بالميراس يعرفون بالفعل الوجهة التي اخترتها،ولكن تركيزي الآن مع المنتخب البرازيلي وهدفنا تحقيق الميدالية الذهبية في الأولمبياد".
 
وأضاف خيسوس الملقب بـ "خليفة نيمار"، قائلاً:" فيما يخص المفاوضات فكل شيء أصبح واضحاً ولكن تركيزي هو هنا فقط".
 
وعن ما إذا كان قد تلقى اتصالاً من مدرب نادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا قال خيسوس:"لا يمكنني الحديث عن اتصال غوارديولا لأنّ هذا شيء خاص، وأريد منكم ان تحترموا رغبتي، وكما قلت لكم بخصوص المفاوضات فكل شيء تم حسمه".
 
وفي رده على سؤال حول مدى استعداده للانتقال للعيش في بلد جديد قال اللاعب الدولي البرازيلي الشاب:"سوف أفكر في ترتيب أموري الجديدة في حياتي، ولكن في هذه اللحظة بالذات أريد التركيز على المنتخب البرازيلي، أريد التركيز على التدرب بقوة وتقديم أفضل أداء في دورة الألعاب الأولمبية، سنبذل أقصى جهودنا للظفر بالميدالية الذهبية من أجل البرازيل".
 
يُشار أنّه لم يسبق للبرازيل نيل الميدالية الذهبية في الدورات الأولمبية، ويراهن مسؤولو اتحاد الكرة المحلي وجماهير الفريق على نيمار وجيسوس وزملائهما لإهدائهم هذا اللقب الأولمبي لأول مرة في تاريخ البلد.