بعد إعلان نادي بوروسيا دورتموند الألماني تعاقده رسمياً مع الجناح أندريه شورله آتياً من صفوف مواطنه فولفسبورغ، بات الأخير اللاعب الأغلى في تاريخ الكرة الألمانية بناءً على المبالغ المالية التي دُفعت من أجل التوقيع معه خلال كافة انتقالاته بين الأندية المختلفة.

حازم يوسف-إيلاف: بصم نادي بوروسيا دورتموند الألماني على "ميركاتو" مذهل حيث أبرم ثمان صفقات واعدة كان آخرها الإعلان رسمياً عن التعاقد مع الدولي الألماني أندريه شورله قادماً من صفوف فولفسبورغ مقابل 30 مليون يورو.
 
ووقع شورله على عقد انتقاله لـ"أسود فيستفاليا" حتى صيف عام 2021 لينضم إلى كوكبة لامعة من أبرز النجوم على غرار المهاجم الغابوني بيير أوباميانغ والجناح الأنيق ماركو ريوس وآخرين.
 
وبات شورله اللاعب "الأغلى" في تاريخ الكرة الألمانية في حال تم احتساب كافة المبالغ المالية التي دُفعت من أجله خلال كافة تنقلاته بين الأندية المختلفة.
 
وأزاح الدولي الألماني ذو الـ25 ربيعاً مواطنه صانع الألعاب الشهير مسعود أوزيل عن صدارة ترتيب أغلى اللاعبين الألمان إذ وصل مجموع ما دفع في صفقات انتقال شورله ما قيمته 92.5 مليون يورو.
 
وإلى التفاصيل، فقد دفعت إدارة باير ليفركوزن مبلغاً مالياً قدره 8.5 مليون يورو من أجل استقدام شورله من ماينتس عام 2011 قبل أن يبيعه النادي الألماني إلى تشلسي الإنكليزي بعد عامين في صفقة كلفت خزائن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش 22 مليون يورو.
 
ولم يستطع شورله التألق ضمن صفوف البلوز خاصة في عهد المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو الذي منحه الضوء الأخضر لمغادرة قلعة ستامفورد بريدج لخوض تجربة جديدة في البوندسليغا من بوابة فولفسبورغ وذلك في انتقالات عام 2015 مقابل 32 مليون يورو قبل أن يرحل إلى صفوف دورتموند هذا العام مقابل 30 مليون يورو.
 
وتراجع "عازف الليل" إلى المرتبة الثانية كأغلى لاعب ألماني دفعت لأجله أموال مقابل تنقلاته بين الأندية المختلفة إذ وصلت تكلفة انتقالات أوزيل إلى 72 مليون يورو.
 
وكان فيردر بريمن قد نجح في انتداب صانع الألعاب من صفوف شالكه في عام 2008 مقابل 2008 قبل يبيعه لصالح نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد في صيف عام 2011 في صفقة بلغت 18 مليون يورو.
 
وفي ميركاتو عام 2013، تعاقدت إدارة أرسنال الإنكليزي مع الدولي الألماني مقابل 50 مليون يورو في صفقة قياسية على صعيد التوقيع مع لاعبين ألمان.
 
وحل الجناح الشاب ماريو غوتزه في المرتبة الثالثة إذ تنقل ما بين الغريمين التقليديين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند حيث وصلت تكلفة انتقالاته بين الناديين ما مجموعه 63.6 مليون يورو.
 
وجاء المهاجم المخضرم ماريو غوميز في المرتبة الرابعة بعد سلسلة طويلة من الانتقال بين مختلف الأندية الألمانية والأوروبية ثم تواجد المدافع ماتس هوملز في المرتبة الخامسة على غرار مواطنه ماريو غوتزه ولكن بالعكس هذه المرة إذ انتقل في صيف هذا العام إلى العملاق البافاري بايرن ميونيخ آتياً من صفوف دورتموند في صفقة بلغت قيمتها 38 مليون يورو تقريباً.