وضعت إدارة نادي برشلونة الإسباني ضمن أهدافها خلال الميركاتو الصيفي التعاقد مع مهاجم يلعب إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز و البرازيلي نيمار دا سيلفا ، والذين يشكلون الثلاثي الهجومي الحالي للفريق غير ان مساعي الإدارة الكتالونية باءت جميعها بالفشل بعدما رفض كافة المهاجمين الذين اتصلت بهم الانتقال إلى قلعة كامب نو.

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا " الإسبانية فان خمسة مهاجمين رفضوا عروض ببرشلونة و فضلوا الانضمام لأندية اخرى بعضها أقل شأنا بكثير من الفريقب الكتالوني بطل ثنائية الدوري و الكأس ، رغم ان إدارة الرئيس جوسيب بارتوميو قد باشرت مهامها في وقت مبكر من الميركاتو.
 
و بررت أغلب التقارير رفض هؤلاء المهاجمين ارتداء قميص الفريق الكتالوني إلى وجود ثلاثي " MSN " مما يعني ان برشلونة يريد التعاقد مع مهاجم ليبقى أسيراً لدكة الاحتياط لا يحق له اللعب في المباريات الأساسية ، إلا إذا تعرض ميسي او سواريز او نيمار للإصابة أو الإيقاف و هو الامر الذي رفضه الخماسي الهجومي.
 
وكان الدولي الإسباني نوليتو أول من رفض الانضمام إلى برشلونة مفضلاً مغادرة الليغا للعب لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي والعمل تحت إشراف المدرب بيب غوارديولا مقابل 18 مليون يورو ، رغم ان نوليتو يعتبر من ابناء البارسا ، وسبق له ان عمل تحت إشراف المدرب لويس انريكي عندما كان الأخير يتولى الجهاز الفني لنادي سيلتافيغو ، غير ان نوليتو و هو في الـ 28 عاماً من عمره يستحيل عليه قبول عرض برشلونة من أجل التفرج على مهارات ميسي و سواريز و نيمار من مقاعد البدلاء.
 
وبعدها جاء دور الرفض على المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب رين الفرنسي الذي فضل الانتقال للعب في بطولة "البندسليغا " عبر بوابة نادي بروسيا دورتموند الألماني ، رغم ان ديمبيلي لا يزال في بداية مشواره الكروي و مستقبله مع برشلونة مضمون إلا انه فضل الانتقال للفريق الذي يضمن له اللعب أساسياً.
 
وحاولت إدارة البارسا تجربة حظها مع المهاجم الفرنسي كيفن غاميرو المتألق مع نادي إشبيلية إلا انها فشلت رغم العرض المغري الذي تقدمت به ، حيث جاء الرفض لنفس السبب ، إذ ان اللاعب بلغ الـ 29 عاماً من عمره ، ويريد الانتقال لفريق من اجل اللعب و ليس من اجل انتظار إصابة لاعب او إيقافه حتى يتمكن من المشاركة لذلك فضل الانضمام إلى أتلتيكو مدريد .
 
وبدوره رفض المهاجم الأرجنتيني الشاب لوسيانو فيتو الانضمام لبرشلونة رغم ان العرض الكتالوني بلغت قيمته 20 مليون يورو ، مفضلا الانتقال من نادي اتلتيكو مدريد إلى صفوف إشبيلية لتعويض رحيل كيفن غاميرو ، وذلك على سبيل الإعارة لموسمين مع إمكانية شراء عقده بشكل نهائي.
 
وبعدما فشلت المساعي الكتالونية في السوق المحلية الإسبانية لجأت إلى الخارج على أمل العثور على العصفور النادر ، إلا انها حتى الآن لم تنجح ، حيث أكدت الصحيفة ان المهاجم الكولومبي كارلوس باكا لاعب ميلان الإيطالي رفض هو أيضاً عرضا للانتقال إلى صفوف برشلونة لتستمر معاناة مسؤولي البلوغرانا في التعاقد مع مهاجم كومبارس.