نشر الرياضيون الروس علم بلادهم بكثافة على واجهة المبنى الذي يقيمون فيه في القرية الاولمبية في ريو دي جانيرو خلال احتفال شارك فيه الجميع.

وقالت لاعبة كرة المضرب سفتلانا كوزنتسوفا "مهم بالنسبة الينا ان نرى علم بلادنا معلقا في القرية الاولمبية. خسارة حقا ان العديد من الرياضيين من مستوى عال لا يستطيعون ان يكونوا معنا لاننا نحن امة كبيرة".
 
وحضر جميع الرياضيين الروس الموجودين في ريو دي جانيرو الاحتفال بنشر العلم على واجهة المبنى، فيما اكتفت معظم البعثات المشاركة في الالعاب الاولمبية (من 5 الى 21 آب/اغسطس) بكتيبة صغيرة من رياضييها في هكذا احتفال.
 
وقالت كوزنتسوفا الفائزة ببطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية (2004) ورولان غاروس الفرنسية (2009)، "نحن هنا لتحفيز بلادنا في هذه اللحظة المهمة جدا".
 
واعدت اللجنة الاولمبية الروسية قائمة من 387 رياضيا ورياضية للمشاركة في ريو 2016 قبل ان تتقلص باستبعاد اكثر من 100 رياضي بعد تقرير ماكلارين الذي كشف عن اتباع نظام تنشيط ممنهج ترعاه الدولة في الرياضة الروسية.
 
ولم يعرف بعد عدد الرياضيين الروس الذين سيشاركون في الالعاب، وقال المتحدث باسم اللجنة الاولمبية مارك ادامس اليوم ان القائمة "شارفت على الانتهاء".
 
واضاف للصحافة "انا لا اشارك في المحادثات لكننا اقتربنا جدا من انهاء عملنا. سيبث بيان كامل في الوقت المناسب وبأسرع ما يمكن".
 
وفي وقت سابق اليوم، اكد رئيس اللجنة الاولمبية الروسية الكسندر يوكوف انه يتوقع "معرفة القائمة هذا المساء"، معربا عن الامل بمشاركة "270 الى 280" رياضيا روسيا في الالعاب الاولى في اميركا الجنوبية.