دافع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، عن قراره باستبعاد النجم الألماني باستيان شفاينشتايغر عن صفوف الشياطين الحمر.

وتعرض المدرب البرتغالي في الفترة الأخيرة لانتقادات لاذعة بسبب قراره بعدم الاعتماد على نجم خط الوسط الألماني باستيان شفاينشتايغر، ومطالبته بالتدريب مع الفريق الرديف للشياطين الحمر.

وكان مورينيو قد أخبر، لاعب وسطه الألماني في يوم احتفاله بعيد ميلاده الثاني والثلاثين، بأن يخلي وحدة تغيير الملابس الخاصة به وأن يتدرب مع الفريق الرديف لحين إيجاد نادٍ جديد،

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي: "ما فعلته يحدث في كل ناد في العالم، المدرب يقرر فريقه ويختار عددا معينا من اللاعبين للموسم الجديد، هذا كل شيء".

 وأضاف "أنا أحب عادة العمل مع 20 لاعبا بالإضافة إلى حراس المرمى الثلاثة، وهو ما أقوم به منذ 15 عاما، ولكن لدينا الكثير من اللاعبين، والكثير من المسابقات، خاصة الدوري الأوروبي".

وختم المدرب البرتغالي تصريحاته قائلا: "تواجه خطرا كبيرا من السفر الكثير، فضلاً عن اللعب في الدوري الإنكليزي، لذلك اتخذت قرارا باللعب بـ23 لاعبا واثنين من حراس المرمى، علينا اتخاذ القرار، الأمر بسيط".