في أول رد فعله على قرار بيع نادي ميلان إلى مجموعة مستثمرين صينيين، قال مالك النادي الإيطالي "السابق" سيلفيو برلسكوني بأن عملية البيع كانت "مؤلمة" ولكنها "ضرورية".

وقال برلسكوني في حديث سريع مع أحد المراسلين الصحفيين إنه وافق على تخفيض قيمة النادي الإيطالي مقابل حصوله على وعد من المُلاك الجدد بضرورة تدعيم صفوف الفريق بصفقات قوية في السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف أن قرار بيع ميلان كان مؤلماً ولكنه ضرورياً في الوقت نفسه لافتاً إلى أنه تخلى عن جزء من قيمة الصفقة مقابل الالتزام التام باستثمار هذه الأموال لتدعيم صفوف الفريق الأول.

وبقرار بيعه ميلان إلى المستثمر الصيني يونجهونج لي وشركائه مقابل 740 مليون يورو، أسدل برلسكوني الستار على 30 عاماً شهدت سيطرته التامة على النادي اللومباردي.

وكان برلسكوني قد استحوذ على أسهم ملان في الـ20 من فبراير من عام 1986 ونجح في انتشال الروسنيري من الإفلاس وقاده إلى التتويج بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية وصل عددها إلى 28 بطولة لكن الفريق تراجع بشدة في السنوات الماضية وبات بعيداً عن المنافسة على لقب الدوري الإيطالي وغير قادر أيضاً على التأهل إلى المسابقات الأوروبية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي).