عبر البرتغالي جوزية مورينيو مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عن شكره وامتنانه لسلفه المدرب الهولندي لويس فان غال بعد تتويج فريقه بلقب الدرع الخيرية اثر الفوز الذي حققه الشياطين الحمر على ليستر سيتي الأحد المنصرم بهدفين لهدف.

وأدلى مورينيو في تصريح لوسائل الإعلام بعد نهاية المباراة قائلاً :" أشكر فان غال لأنه لولا تتويجه مع مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد، لما كنت أخوض هذا اليوم بطولة الدرع الخيرية".
 
وأضاف " السبيشل وان" في تصريحات نقلتها صحيفة "الصن" البريطانية قائلاً :" أهدي هذا التتويج لثمانية أشخاص ، منهم سبعة لاعبين من صفوف الفريق لم يكونوا في التشكيلة الأساسية للمباراة ، رغم أنهم قاموا بعمل شاق الفترة الماضية ، أما الشخص الثامن فهو مدرب الفريق السابق الهولندي لويس فان غال الذي قاد الفريق لنيل كأس الاتحاد الموسم المنصرم، ولولاه لم نكن اليوم هنا في استاد ويمبلي لخوض المباراة و التتويج بهذا اللقب".
 
ويرتبط مورينيو بعلاقة ودية مع فان غال نشأت في نادي برشلونة الإسباني من عام 1997 وحتى عام 2000، وذلك عندما كان الهولندي مديراً فنياً للفريق الكتالوني، بينما كان المدرب البرتغالي يعمل حينها مترجماً، قبل ان يقرر فان غال ضمه لطاقمه الفني من خلال تكليفه ببعض المهام الفنية التي مهدت الطريق أمام مورينيو ليصبح مدرباً مشهوراً.