يرصد الرامي الكويتي فهيد الديحاني الاربعاء الميدالية الذهبية في مسابقة الحفرة المزدوجة "دبل تراب" في دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/اغسطس الحالي.

ويعول الديحاني على خبرته في البطولات العالمية والاولمبية لاحراز المعدن الاصفر وتعزيز غلة بلاده التي تملك برونزيتين فقط في تاريخ مشاركاتها الاولمبية كانتا من نصيب الديحاني بالتحديد في اولمبيادي سيدني ولندن.

واكد الديحاني في اكثر من مناسبة منذ عام 2012 انه يضع نصب عينيه إحراز الميدالية الذهبية في أولمبياد 2016، مؤكدا أنه يريد تعويض ما حدث له في أولمبياد لندن عندما تعرض سلاحه للكسر واضطر إلى استعارة بندقية القطري راشد العذبة بسبب عدم امتلاكه بندقية اضافية، الأمر الذي تسبب في خسارته 4 أطباق في الجولتين الثالثة والأخيرة، ودخول جولة تمايز مع الروسي فازلي موسين، تمكن على اثرها من انتزاع الميدالية البرونزية.

واكد الديحاني "الهدف يتمثل في تحقيق الذهب. أنا أضع الذهبية نصب عيني، لكن في الوقت نفسه أنا راض بما سيكون مكتوبا لي".

ولن يكون الديحاني الكويتي الوحيد في المسابقة، بل سيخوضها مواطنه احمد العفاسي، علما بان الكويت تشارك في ريو دي جانيرو تحت الراية الاولمبية بسبب قرار الايقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ تشرين الاول/اكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

وتشهد المسابقة ايضا مشاركة المغربي محمد رماح والاماراتي خالد الكعبي.

وفي الرماية ايضا، يشارك المصري سامي عبد الرازق والسعودي عطا الله العنزي في مسابقة المسدس 50 م.

ويخوض ملاكمان عربيان منافسات الدور الاول، فيلعب الجزائري فاهم حماشي ضد البرازيلي روبينيلسون دي جيزوس في وزن وزن 56 كلغ، والقطري ثولاسي تارومالينغام مع المنغولي شينزوريغ باتارسوخ في وزن 64 كلغ.

وتنافس 5 مبارزات عربيات على منصة تتويج سلاح الشيش، واسفرت القرعة عن مواجهة عربية عربية بين المصرية نورا منير والتونسية ايناس البخاري.

وتلعب الجزائرية انيسة الخلفاوي مع الكندية ايلانور هارفي، واللبنانية منى شعيتو مع الاميركية لي كيفر، والمغربية يسرى زكراني مع الصينية لي هو لين.

ولدى الرجال وفي منافسات الحسام، يلعب التونسي فارس الفرجاني مع الايطالي الدو مونتانو، والمصري محمد عامر مع الكوري الجنوبي غو بونجيل.

وسيكون التواجد العربي مكثفا في منافسات الجودو.

في وزن تحت 91 كلغ، يلعب السوداني إسلام منير مع الاميركي كولتون براون، والجزائري عبد الرحمن بن عمادي مع الاوزبكستاني شيرالي جوراييف، والاردني ابراهيم خلف مع التشيلي توماس بريسينو.

وفي وزن تحت 70 كلغ، تلعب المغربية اسماء نيانغ مع البرازيلية ماريا بورتيلا، والتونسية هدى ميلاد مع البريطانية سالي كونواي.

وتقتصر المنافسة العربية في رفع الاثقال على الفراعنة، فتخوض سارة سمير وزن 69 كلغ، ومحمد ايهاب وابراهيم رمضان عبد الباقي وزن 77 كلغ.

كرة القدم
يخوض المنتخب العراقي اختبارا لا يخلو من صعوبة امام نظيره الجنوب افريقي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى.

ويحتاج اسود الرافدين الى الفوز لضمان التأهل الى الدور ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين البرازيل المضيفة والدنمارك متصدرة المجموعة.

وتملك الدنمارك 4 نقاط مقابل نقطتين لكل من البرازيل والعراق، ونقطة واحدة لجنوب افريقيا الرابعة الاخيرة.

وفي المجموعة الرابعة، تخوض الجزائر مباراة هامشية ضد البرتغال متصدرة المجموعة الرابعة بفوزين متتاليين وصاحبة البطاقة الاولى الى ربع النهائي.

وخسرت الجزائر مباراتيها الاوليين امام هندوراس 2-3 والارجنتين 1-2 حيث تحتل المركز الاخير من دون رصيد، وهي ستحاول تحقيق فوز معنوي لتوديع البطولة بنتيجة ايجابية.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي هندوراس مع الارجنتين شريكتها في الوصافة برصيد 3 نقاط في قمة نارية لتحديد صاحب البطاقة الثانية الى ربع النهائي.