انضم قائد منتخب ويلز اشلي وليامس إلى نادي ايفرتون قادما من سوانسي سيتي الويلزي المشارك في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، لسد الفراع الذي خلفه رحيل قلب الدفاع الانكليزي جون ستونز الى مانشستر سيتي مقابل 5ر47 مليون جنيه استرليني (61 مليون دولار اميركي ، 55 مليون يورو).

وبقيت صفقة انتقال وليامس (31 عاما) طي الكتمان، لكنه وقع عقدا لمدة 3 اعوام، حيث اكد انه يسعى للتعلم تحت اشراف مدرب ايفرتون الجديد الهولندي رونالد كومان.

ودافع وليامس عن الوان سوانسي على امتداد 8 مواسم، وصرح لموقع ايفرتون غداة انتقاله الى غوديسون بارك "عشت 8 اعوام رائعة مع سوانسي. ولكن، كنت بحاجة الى تحد جديد، وانا سعيد كوني غدوت لاعبا في ايفرتون. انه ناد مذهل يملك مدربا رائعا، وهو اسطورة في عالم المستديرة. اؤمن بان النادي يسير في الاتجاه الصحيح".

بدوره، رحب كومان بقدوم وليامس الى اروقة ايفرتون قائلا "كان هدفنا التعاقد مع قلب دفاع مميز. لاعب يعرف الدوري الانكليزي، ووليامس يشكل ضالتنا المنشودة".

وتابع المدرب الهولندي حديثه معددا مزايا المدافع الصلب "إنه مدافع مخضرم، وهو يشكل الاضافة المطلوبة للمجموعة برمتها. إنه قائد بالفطرة. بان ذلك جليا مع سوانسي ومنتخب ويلز، وهو متلهف لخوض غمار التحدي القادم برفقة ايفرتون".

وسطع نجم وليامس في نهائيات كاس اوروبا 2016 في تموز/يوليو المنصرم، وساهم في بلوغ منتخب بلاده ويلز المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريجه قبل تهاويه صفر-2 امام نظيره البرتغالي الذي احرز اللقب العتيد بفوزه على فرنسا صاحبة الارض 1-صفر بعد التمديد في النهائي.

وكان لاعبا مؤثرا في تشكيلة سوانسي منذ ولوجه اسوار الفريق الويلزي عام 2008 قادما من ستوكبورت المتواضع والقابع في مصاف الدرجات الدنيا في المملكة المتحدة (خاض غمار الدرجة السادسة الانكليزية موسم 2013-2014).

ولم يلق رحيل وليامس استحسان رئيس سوانسي هيو جنكينز الذي صرح لموقع سوانسي قائلا "اصابنا الاسى كوننا خسرنا جهود اشلي. لم نرغب حقا بان يحدث شيء من هذا القبيل. اعرب عن رغبته بالانتقال الى ايفرتون، وواقفنا بعدما تقدم الفريق بعرض ثان ارفع قيمة. نتمنى له كل التوفيق ونشكره على خدماته الجليلة".