احرز الرامي الكويتي عبدالله الرشيدي المشارك تحت العلم الاولمبي برونزية منافسات السكيت ضمن العاب ريو دي جانيرو الاولمبية، بعد ايام من تتويج مواطنه فهيد الديحاني بذهبية الحفرة المزدوجة.

ونال الذهبية الايطالي غابرييلي روسيتي والفضية السويدي ماركوس سفنسون.

وكان الرشيدي (53 عاما) تصدر التصفيات التمهيدية مسقطا 123 طبقا من اصل 125، بالتساوي مع سفنسون. لكنه اهدر مرتين في نصف النهائي ليحقق 14 نقطة بالتساوي مع الدنماركي يسبر هانسن والسويدي ستيفان نيلسون، فخاضوا جولة تمايز اهلته (4-3) الى مواجهة الميدالية البرونزية، حيث تفوق بشكل صريح على الاوكراني ميكولا ميلتشيف 16-14.

وعن فوزه بميدالية اولمبية بعد 6 محاولات، قال الرشيدي: "انا سعيد جدا لاني بت الان املك كل الميداليات: بطولة العالم، كأس العالم، الالعاب الاسيوية، بطولة اسيا. اصبحت كلها لدي. كان ينقصني فقط الميدالية الاولمبية".

وتأهل 6 رماة الى نصف النهائي، حيث بدأ احتساب الاطباق من نقطة الصفر.

وعن اهداره فرصة احراز ميدالية ذهبية، اضاف الرشيدي: "اعتقد ان البرونزية جيدة لي هذه المرة. لا احتاج الى ذهبية. اي ميدالية من الالعاب الاولمبية جيدة".

- لم انظر الى العلم الاولمبي -

وشكر الرشيدي اللجنة الاولمبية الدولية للسماح له بالمشاركة تحت العلم الاولمبي، في ظل ايقافها تحت حجة تعارض قوانينها مع الميثاق الاولمبي، لكنه كشف عن تصرفه اثناء عزف النشيد الايطالي للفائز في المسابقة: "اثناء عزف النشيد الوطني، لم انظر الى العلم الاولمبي، بل حنيت رأسي ارضا، وتخيلت انه العلم الكويتي".

وراحت الذهبية لروسيتي الذي لم يخطىء في جولته الاخيرة محققا 16 نقطة كاملة، مقابل 15 لسفنسون الذي اخطأ في الرمية الاخيرة.

وعبر الرشيدي عن سعادته في مشواره البرازيلي: "انا في غاية السعادة. استمتعت بتشجيع الجمهور البرازيلي من قلبه. كانوا سعداء عندما رميت واسقطت الصحون. شكرا جزيلا للبرازيل، لا اعرف لماذا لكني احب الشعب البرازيلي".

وتابع: "الان اصبحت البرازيل في قلبي. لن انسى ريو دي جانيرو في حياتي لاني احرزت ميدالية هنا".

وخرج المصري عزمي محيلبه (25 عاما) مسقطا 22 طبقا من اصل 25 في الجولة الرابعة، ليدفع ثمنها بطاقة التأهل الى نصف النهائي، وحل في المركز الحادي عشر.

وسار الرشيدي على خطى مواطنه فهيد الديحاني الذي حصد الذهبية قبل 4 ايام بتتويجه في مسابقة الحفرة المزدوجة "دبل تراب"، وذلك بعد برونزيتي المسابقة ذاتها في اولمبياد سيدني 2000 ومسابقة الحفرة "تراب" في لندن 2012.

وشهدت جولتا القطري ناصر العطية، حامل برونزية 2012، تحسنا طفيفا مقارنة مع يوم الجمعة المخيب، فانزل 24 ثم 23 طبقا ابقوه في المركز 31 قبل الاخير (111)، والذي احتله مواطنه راشد العذبه (109).

وحل الاماراتي سعيد بن مكتوم ال مكتوم في المركز السابع عشر (118) والكويتي سعيد حبيب في العشرين (117) والمصري فرانكو دوناتو في الثامن والعشرين (115) والاماراتي سيف بن فطيس في التاسع والعشرين (114).

الترتيب:

ذهبية: الايطالي غابرييلي روسيتي

قضية: السويدي ماركوس سفنسون

برونزية: الكويتي عبدالله الرشيدي (مشارك تحت العلم الاولمبي)