كشف تقرير نشرته صحيفة "الصن" البريطانية عن عزم البرتغالي جوزية مورينيو مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي وضع الوسط الإسباني خوان ماتا على قائمة انتقالات النادي خلال الميركاتو الصيفي الحالي والذي سيغلق في يوم الـ31 من شهر أغسطس الجاري.

وأكدت الصحيفة ان مورينيو يرغب في وضع ماتا على قائمة انتقالات النادي خلال الميركاتو الحالي، من أجل ضرب عصفورين بحجر واحد ، حيث سيتمكن أولاً من التخلص من ماتا الذي لا يروق له أسلوب لعبه ، فضلاً على ان علاقته معه ليست على ما يرام منذ ان كانا معاً في نادي تشيلسي ، وثانياً سيسمح رحيل اللاعب بإفساح المجال أمام التعاقد مع متوسط دفاع من أجل تعزيز الخط الخلفي للفريق الذي لا يزال يحتاج إلى تقوية بحسب تصريحات "السبيشل وان" .
 
وبحسب التقرير فإن انظار المدرب البرتغالي مصوبة نحو مدافعين هما الفرنسي رافائيل فاران لاعب ريال مدريد الإسباني والإيطالي ليوناردو بونوتشي لاعب يوفنتوس الإيطالي .
 
وشهدت مباراة مانشستر يونايتد مع ليستر سيتي الأحد المنصرم في نهائي الدرع الخيرية حادثة تؤكد ان العلاقة بين مورينيو وماتا لا تزال تعاني من الفتور، وهو ما قد يدفع بماتا الى حزم حقائبه ومغادرة مسرح الأحلام في الميركاتو الصيفي الحالي تفادياً للجلوس على دكة الاحتياط بعد إقدام مورينيو على استبداله في الدقيقة الأخيرة من المباراة وفريقه متقدماً في النتيجة ، حيث لم يشارك سوى في نصف ساعة فقط، وقد برر مورينيو قراره بقصر قامة اللاعب ماتا وعدم قدرته على كسب الصراعات الهوائية .
 
وتعود فتور علاقة مورينيو بماتا الى فترة تواجدهما معاً في نادي تشيلسي في النصف الأول من موسم 2013-2014 ، ليضطر ماتا حينها الى مغادرة النادي اللندني والانتقال إلى منافسه نادي مانشستر يونايتد في شهر يناير من عام 2014 .
 
وفي ظل حاجة الفريق لقلب دفاع ، فإن التبرير سيكون كافياً لإدارة النادي لتلبية رغبة مورينيو بتسريح ماتا ، خاصة ان التركيبة العناصرية للفريق حالياً تضم فائضاًمن لاعبي خط الوسط بعد استقدام الأرميني هنريك مخيتريان والفرنسي بول بوغبا مع إبقاءه على المخضرم الإنكليزي مايكل كاريك.