وافقت إدارة نادي تشيلسي الإنكليزي على منح المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مبلغاً ضخماً، قدره 140 مليون جنيه إسترليني، لتعزيز صفوف الفريق بثلاثة لاعبين جدد قبل أسبوعين من غلق "الميركاتو" الصيفي الحالي، بحسب ما أفادت به تقارير صحفية بريطانية عدة.

وذكرت صحيفة "صنداي إكسبريس"، أنّ إدارة النادي اللندني ستكثف مفاوضتها مع مسؤولي فريق نابولي الإيطالي من أجل التوصل إلى اتفاق رسمي بانتقال المدافع خاليدو كوليبالي إلى تشيلسي في أقرب وقت ممكن، وذلك تلبية لطلب المدرب كونتي الذي وضع اللاعب الدولي السينغالي، البالغ من العمر 25 عاماً، على رأس قائمة المطلوبين لتدعيم الخط الخلفي لتشكيلة "البلوز".

وأوضحت ذات الصحيفة البريطانية أنّ عملية ضم كوليبالي ستكلف مالك نادي تشيلسي، الملياردير الروسي أبراموفيتش حوالي 50 مليون جنيه إسترليني، وهو نفس المبلغ تقريباً الذي سيعرضه النادي على إدارة فريق إيفرتون الإنكليزي لاستعادة المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، بعد رفض العرض الأول الذي وصلت قيمته لـ42 مليون إسترليني.

وعن اللاعب الثالث الذي يستهدفه المدرب كونتي، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فهو متوسط ميدان نادي سانتوس البرازيلي تياغو مايا المشارك حالياً رفقة منتخب بلاده الأولمبي في أولمبياد ريو 2016.

وأشارت "صنداي اكسبريس" أنّ صفقة تياغو مايا في حال حسمها فإنّها لن تكلف نادي تشيلسي أكثر من 15 مليون جنيه إسترليني.

يُشار أنّ تشيلسي قد تعاقد في الصيف الحالي مع لاعبين اثنين فقط، هما الدولي الفرنسي نغولو كانتي، متوسط الميدان الدفاعي السابق لنادي ليستر سيتي الإنكليزي، و البلجيكي الواعد ميشي باتشواي من مارسيليا الفرنسي.