واصل اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، صناعة التاريخ بتسجيله، أمس الأحد، هدفه الأول في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لفائدة فريقه الجديد مانشستر يونايتد في مرمى نادي بورنموث، في مباراة لحساب الجولة الأولى من المسابقة.

 ويتمثل الحدث التاريخي بالنسبة للنجم السويدي هو أنّه قد سجل أهدافاً في 6 دوريات مختلفة، منذ أن بدأ مسيرته الاحترافية مع فريقه الأول مالمو السويدي.
 
ونجح إبراهيموفيتش، في التهديف، في الدوري السويدي مع مالمو، والهولندي مع أياكس أمستردام، والإيطالي مع يوفنتوس وإنتر وميلان، والدوري الإسباني مع برشلونة، والفرنسي مع باريس سان جيرمان، وأخيراً في الدوري الإنكليزي مع مانشستر يونايتد.
 
 وخاض زلاتان إبراهيموفيتش، مع هذه الأندية 485 مباراة، سجل خلالها 302 هدفاً، أكثرها مع باريس سان جيرمان بمجموع 113 هدفاً في 122 مباراة.
 
وفي سياق ذي صلة، أكد إبراهيموفيتش أنه وجد صعوبة في التأقلم مع أجواء الدوري الإنكليزي الممتاز على الرغم من تسجيله هدفاً خلال مشاركته الأولى في المسابقة.
 
وقال النجم السويدي، بعد مباراة الأحد، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية :"لقد كانت مباراة صعبة، لم نقدم أفضل ما لدينا في الشوط الأول، ولكن أتيحت لنا مساحات أفضل في الشوط الثاني، وكان من المهم بشكل عام الخروج بانتصار في بداية المسابقة".
 
وأضاف ابراهيموفيتش، معلقاً على تجربته الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز: "البريميرليغ ليس سهلاً، فهو يعتبر بيئة جديدة بملاعب جديدة ومنافسين جدد وكذلك زملاء جدد، أنا فقط ألعب بأسلوبي وأحاول التأقلم، سأحاول القيام بوظيفتي وتسجيل الأهداف من أجل مساعدة الفريق، لا يهم سواء كنت تلعب في إنكلترا إسبانيا أو ايطاليا ما دمت تعمل بجد وتسعى من أجل تحقيق أهدافك".
 
وتابع زلاتان قائلاً:"المباراة الأولى لا تعبر عن شيء فقد كان مهماً تحقيق الانتصار من أجل تأمين بداية جيدة، وهو ما حدث، هدفنا هنا هو الفوز دائماً، ربما يكون الأمر صعباً في إنكلترا ولكننا سنحاول مع كل مباراة، الانتصارات دائماً ما تتطلب الكثير من العمل".
 
وكان زلاتان ابراهيموفيتش، البالغ من العمر 34 عاماً، قد انضم لمانشستر يونايتد في "الميركاتو" الصيفي الحالي وتعاقد معه لمدة موسمٍ واحدٍ ، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء مدة تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.