عبر لاعب القفز بالزانة الياباني، هيروكي أوغيتا، عن دهشته لانتشار تقارير عن أن عضوه الذكري منعه من تحقيق تقدم في أولمبياد ريو.

وانتشر مقطع فيديو للاعب وهو يصطدم بالحاجز فيما يبدو وكأن قضيبه لامس الحاجز.

ولامست ساق اللاعب الحاجز، لكن ذراعه اصطدم به تماما.

وقال اللاعب، ويبلغ من العمر 28 عاما، في تغريدة: "لم أتوقع أن تتهكم وسائل الإعلام الغربية مني بهذه الطريقة. وإن صح ما قالوه، فإنني أُعبر عن استيائي لسخريتهم مني بهذه الطريقة".

وقال مدرب القفز بالزانة، ديفيد ييو، لـ بي بي سي إنه ظن أن الأمر يتعلق بزاوية التصوير، "فقد ضغط (اللاعب) على حاجز العبور بشدة، وكان من الطبيعي أن يتحرك الحاجز. أعتقد أن الأمر محض تجعد للأقمشة في مكان غير مناسب".

واستطاع أوغيتا القفز من فوق الحاجز في المحاولة الثانية، لكن لم يتخطى مسافة 5.45 مترا في القفزة الأخيرة. وأنهى لعبته وهو بعيد تماما عن التأهل للنهائيات.

وقدم جماهير أوغيتا دعمهم له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدوا أن التغطية لم تكن كلها سلبية.

وقال أحد مستخدمي تويتر: "كن إيجابيا ولا تهتم كثيرا بالأمر. أمارس ألعاب القوى، وأعلم أن بعض الأشياء قد تحدث. يكفي أنك شاركت في الحدث الرياضي الذي يتابعه العالم. ارفع رأسك واستمر في القفز".

وشجع أوغيتا متابعيه على الاهتمام بالرياضة، وكتب في تغريدة: "الأمر شديد الصعوبة، لكن ربما تكون فرصة أن أتواجد في دائرة الضوء. وسأعمل على أن أكون من يضحك أخيرا. ولا يهم إن كنت تعتبر الأمر مزحة، لكنني أدعوك للذهاب إلى ملعب ومشاهدة اللعب. أتمنى أن تقدر، ولو قليلا، عظمة رياضة القفز بالزانة".

ولاحقا قال في تغريدة أخرى: "الأمر مضحك عند مشاهدته للمرة الثانية".