في لفتة رائعة تجاه القضية الفلسطينية، رفعت جماهير نادي سلتيك بطل الدوري الأسكتلندي الأعلام الفلسطينية بكثافة قبل انطلاق مباراة فريقها أمام هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي ضمن الملحق المؤهل لدور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

حازم يوسف-إيلاف: شهدت مباراة سلتيك الأسكلتندي وهبوعيل بئر السبع الإسرائيلي ضمن الملحق المؤهل لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لفتة إنسانية رائعة تجاه القضية الفلسطينية "العادلة".
 
وقبل انطلاق المواجهة الأسكتلندية-الإسرائيلية على ملعب سلتيك بارك ضمن لقاء الذهاب، رفعت جماهير بطل أسكتلندا الأعلام الفلسطينية بكثافة "لا مثيل لها" في مشهد "قلّ نظيره"!
 
وكانت الجماهير الأسكتلندية قد احتشدت قبل ساعات من انطلاق المواجهة القاريّة في دوري الأبطال وهي تحمل الأعلام الفلسطينية وتلوح بها باستمرار في الطريق إلى ملعب المباراة.
 
ومع انطلاق صافرة البداية، رفع أنصار بطل الدوري الأسكتلندي الأعلام الفلسطينية بصورة لافتة في كافة مدرجات ملعب سلتيك بارك ما أعطى لوحة فنية رائعة فيما تضمنت بعض الأعلام الفلسطينية واللافتات الكبيرة عبارات "فلسطين حرة".
 
وانعكس حماس الجماهير الأسكتلندية إيجاباً فوق أرضية الميدان إذ تمكن رجال المدرب برندان رودجرز -المدير الفني السابق لليفربول الإنكليزي- من تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الأول من المباراة.
 
وجاءت الأهداف الثلاثة لستليك في الدقائق الـ9 والـ39 والـ45 قبل أن يعود الفريق الإسرائيلي بهدفين متتاليين في الدقيقتين الـ55 والـ57 قبل أن ينتفض بطل أسكلتندا من جديد ويسجل هدفين في آخر 15 دقيقة من عمر اللقاء.
 
ويُعرف عن جماهير سلتيك دعمها الكبير للقضية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي حيث دأب أنصار الفريق الأسكلتندي على حمل الأعلام والكوفية الفلسطينية في مناسبات سابقة مساندة للقضية التي لا تزال تبحث عن حل عادل.
 
غرامة مالية منتظرة...
 
وعلى الرغم من اللفتة الرائعة تجاه الفلسطينيين، فإن النادي الأسكلتندي قد يتعرض لعقوبة مالية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي يرفض بشكل مطلق ربط الجماهير "الرياضة" بـ"السياسة".
 
وتوقعت صحيفة "ديلي ميل البريطانية" أن يتعرض بطل أسكتلندا لعقوبات جديدة من قبل "اليويفا" بسبب رفض الاتحاد القاري لمثل هكذا مواقف تُدخل "السياسة" في "الرياضة".
 
وذكّرت الصحيفة البريطانية الشهيرة بأن سلتيك كان قد دفع غرامات تصل إلى 190 ألف جنيه إسترليني بسبب مخالفات متعددة في 11 مباراة منذ عام 2007 كما تعرض لغرامة مالية من "اليويفا" قبل عامين بسبب رفع الأعلام الفلسطينية خلال مباراة في البطولات الأوروبية.
 
أفضلية كبيرة لبطل أسكتلندا قبل لقاء الإياب...
 
وانتهت المواجهة بفوز بطل أسكتلندا بخمسة أهداف مقابل هدفين و هي نتيجة تعطيه أفضلية كبيرة قبل لقاء العودة المقرر إقامته في إسرائيل الثلاثاء المقبل.
 
ويكفي سلتيك الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مواجهة العودة من أجل ضمان التواجد في دور المجموعات لـ"أمجد الكؤوس الأوروبية" كما أن الخسارة بهدف أو هدفين تضع أيضاً رجال رودجرز في الدور الأول لـ"ذات الأذنين".
 
وكان سليتك قد استعد للموسم الكروي الجديد بخوض عدة مواجهات تحضيرية من بينها مواجهة العملاق الكاتالوني برشلونة ضمن كأس الأبطال الدولية الودية حيث يأمل في مواصلة الهيمنة التامة على البطولة الأسكتلندية.