وجه خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم انتقادات لاذعة لنادي ريال مدريد بسبب معارضته للبيع المجمع لحقوق النقل التلفزيوني لمسابقة الليغا الإسبانية.

وأكد تيباس أن النادي الملكي يضيع على نفسه فرصة كبيرة من أجل تطوير المنتوج الكروي.

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية: "موقف ريال مدريد المعارض للبيع المجمع ودخوله في صراع قضائي معنا لم يكن في محله، إنه موقف خاطئ ويضر بالنادي ولا يليق بالتطور الكبير الذي نعرفه جميعا".

وأضاف "أعتقد أن ريال مدريد لا يعرف ما قد يجنيه من أرباح وراء البيع المجمع لحقوق النقل التلفزي، فالمنتوج الكروي سيعرف تطورا كبيرا وسيؤدي إلى تطور مداخيله بشكل واضح".

كما هاجم رئيس رابطة الدوري الإسباني أيضا المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، بسبب تصريحاته في الموسم الماضي التي قال فيها أن الدوري مهيأ لريال مدريد.

وقال تيباس في هذا الصدد: "ما قاله سيميوني يليق أكثر بحديث بين شخصين في حانة ما أو في الشارع، من يعرف طريقة عملنا في الليغا يعرف أن اتهاماته مستحيلة تماما".

وأضاف "ربما كان يريد إبعاد الضغوطات عن ناديه أو هو شخص جاهل، وأفضل ألا أعتقد أنه شخص جاهل".

جدير بالذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم كان قد أقر تعديلا جديدا على عائدات حقوق النقل التلفزيوني لجميع الأندية الإسبانية، يقضي بتوزيع العائدات على جميع الأندية، وهو ما يعني أن ريال مدريد وبرشلونة سيحصلان على نسبة أقل من المجموع الكلي، الأمر أثار غضب النادي الملكي الذي عارض القانون الجديد قبل يوافق عليه.