خطف مانشسر سيتي فوزه الثاني تواليا في الدوري الإنكليزي لكرة القدم إثر تخطيه عقبة مضيفه ستوك سيتي 4-1 السبت في افتتاح المرحلة الثانية.

وتقدم الفريق الزائر بركلة جزاء إثر تعرض المدافع الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي للمخاشنة من قائد ستوك الانكليزي راين شوكروس ترجمها الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بنجاح (27).

وكاد أغويرو يعزز تقدم سيتي بعد دقيقة واحدة لولا تدخل الحارس الإيرلندي شاي غيفن.

وتابع اغويرو التالق موقعا على الهدف الثاني براسية متقنة (36) مؤكدا تقدم سيتي 2-صفر بشكل منطقي.

ورد لاعبو ستوك بكرة خطيرة للانكليزي فيل باردسلي أبعدها الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو باقتدار.

وعاد الحكم مايك دين إلى الواجهة مانحا ستوك ركلة جزاء اثر احتكاك بين شوكروس ومهاجم سيتي الانكليزي رحيم سترلينغ، اسكنها الاسباني بويان كركيتش شباك كاباييرو مقلصا تاخر أصحاب الدار 1-2 (49).

وسعى بعدها لاعبو سيتي للتحكم بالكرة وابعاد الخطر عن مرمامهم وكان لهم ما ارادوا، في ظل فشل منافسيهم في تهديد مرماهم.

ومن هجمة مرتدة، راوغ النيجيري كيليتشي اهياناشو الحارس غيفن ومرر كرة عرضية تابعها البديل الاسباني نوليتو داخل الشباك معززا تفوق سيتي 3-1 (85).

وقبل لحظات من النهاية، انفرد سترلينغ بالحارس عيفن ومرر كرة خالصة إلى نوليتو اودعها الاخير الشباك الخالية مؤكدا فوز سيتي 4-1 (90+4).

وأعرب مدرب سيتي الاسباني بيب غوارديولا عن سعادته إزاء أداء لاعبيه قائلا "أنا راض حقا عن الأداء الذي أرسته المجموعة برمتها. من المؤسف أننا منحنا المنافس ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني، لكننا دافعنا بصلابة".

وتصدر سيتي موقتا برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف عن جاره مانشستر يونايتد الذي افتتح المرحلة امس بالفوز على ضيفه ساوثمبتون 2-صفر.

وحقق بيرنلي الصاعد من الدرجة الاولى مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه ليفربول 2-صفر.

وخطف بيرنلي الاسبقية بهدف صاعق حمل توقيع سام فوكس مستفيدا من تلكؤ دفاعات الضيوف (2).

وسعى رجال المدرب الالماني يورغن كلوب إلى تدارك الموقف، لكنهم لم يهددوا حارس بيرنلي طوم هيتون بشكل مباشر.

وعزز بيرنلي تفوقه عبر أندريه غراي الذي سدد كرة زاحفة من على تخوم منطقة الجزاء سكنت الزاوية البعيدة لمرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (37).

ودفع المدرب كلوب في الشوط الثاني بالبلجيكي ديفوك اوريجي بدلا من دانيال ستاريدج بغية تنشيط الخط الأمامي (65)، لكن ذلك لم يقف حائلا دون تجرع الهزيمة الاولى بعد فوز اول صعب على أرسنال وصيف البطل 4-3.

وحصد تشلسي فوزه الثاني تواليا إثر تخطيه مضيفه واتفورد 2-1 في مواجهة نارية شهدت تقدم أصحاب الدار بهدف الفرنسي اتيان كابويه (55).

وعاد تشلسي بقيادة مدربه الجديد مجدرب منتخب ايطاليا السابق انطونيو كونتي من بعيد وخطف هدفين عبر البلجيكي ميتشي باتشوايي (80) والاسباني دييغو كوستا (87).

بدوره، حقق هال سيتي انتصاره الثاني على التوالي على حساب مضيفه سوانسي سيتي 2-صفر حملا توقيع البريطاني شون مالوني (79) والأوروغواياني ابل هرنانديز (90).

وتخطى توتنهام عقبة ضيفه كريستال بالاس 1-صفر بفضل الكيني فيكتور وانياما (83) الذي منح كتيبة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو باكورة انتصاراتها هذا الموسم.

وسقط وست بروميتش ألبيون في مواجهة ضيفه ايفرتون 1-2، علما بانه كان السباق لافتتاح التسجيل عبر الايرلندي الشمالي غاريث ماكولي (9).

واهتزت شباك وست بروميتش مرتين عبر البلجيكي كيفن ميرالاس (45) والمحلي غاريث باري (60).

ويلعب لاحقا اليوم ليستر سيتي مع ارسنال، وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي سندرلاند مع ميدلزبره، ووست هام مع بورنموث.

- ترتيب فرق الصدارة:

1 - مانشستر سيتي 6 نقاط من مباراتين

2 - مانشستر يونايتد 6 من 2

3 - هال سيتي 6 من 2

4 - تشلسي 6 من 2

5- ايفرتون 4 من 2

شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي وستوك سيتي