فشلت المغربية وئام ديسلام المصنفة تاسعة عالميا&السبت في بلوغ الدور نصف النهائي لوزن فوق 67 كلغ في رياضة التايكوندو ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، بخسارتها امام المكسيكية ماريا دل روساريو اسبينوزا الاولى بالنقطة الذهبية 2-3 في ربع النهائي.

وانتهت الجولات الثلاث الاصلية بالتعادل 2-2، فكان الاحتكام الى جولة فاصلة لتحديد الفائزة وكانت المكسيكية صاحبة الحظ السعيد.

وانتهت الجولة الاولى بالتعادل السلبي، وكسبت ديسلام الثانية 2-1، لكن المكسيكية كسبت الجولة الثالثة 1-صفر قبل 4 ثوان من نهايتها، فارضة الاحتكام الى جولة فاصلة حسمتها بالنقطة الذهبية 1-صفر.

واستفادت ديسلام، الساعية لان تكون اول مغربية تحرز ميدالية في رياضة التايكواندو، من تأهل اسبينوزا الى المباراة النهائية على حساب الاميركية جاكي غالواي الرابعة، وضمنت خوض مباراة التدارك من أجل التأهل لمباراة البرونزية.

وتلتقي ديسلام مع الفيليبينية كريستي ايلين ألورا التي خسرت امام اسبينوزا في الدور الثاني.

وكانت ديسلام بلغت صباح اليوم الدور ربع النهائي بفوزها على الدومينيكانية كاثرين خوليسا رودريغيز بيغيرو الثامنة 5-1 في الدور الثاني.

وعوضت ديسلام تخلفها صفر-1 في الجولة الاولى الى فوز بالجولتين الثانية والثالثة 4-صفر و1-صفر على التوالي لتبلغ ربع النهائي.

ولدى الرجال، خسر التونسي ياسين الطرابلسي الثامن عالميا في الدور الاول امام الكوبي رافايل كاستيو التاسع 4-13.

وكسب كاستيو الجولة الاولى صفر-2، والثانية 3-6، والثالثة الاخيرة 1-5.

ويترقب الطرابلسي مشوار كاستيو لخوض مباراة التدارك من اجل التأهل للعب على البرونزية حيث سيضمن هذه الفرصة في حال تأهل الكوبي الى المباراة النهائية.