انضم متوسط الميدان الإنكليزي المخضرم فرانك لامبارد إلى لائحة الهدافين الذين سجلوا خلال مسيرتهم 300 هدف أو أكثر سواء مع أنديتهم أو منتخباتهم في مختلف الاستحقاقات، والتي تضم حتى الآن 10 لاعبين ممن لا يزالون ينشطون في دوريات مختلفة.

ورفع لامبارد رصيده التهديفي إلى 300 هدف، بعد هدفه الأخير الذي سجله في مباراة ناديه نيو يورك كوسموس ضد نادي كولومبوس في الدوري الأميركي. ولمع لامبارد مع تشيلسي خلال الفترة بين 2001 و حتى 2014 حيث يعتبر أفضل هداف في تاريخ البلوز بتوقيعه 2011 هدفاً، بينما سجل بقية الأهداف وعددها 89 هدفاً مع أندية ويست هام يونايتد ومانشستر سيتي ونيو يورك كوسموس والمنتخب الانجليزي.
 
ويتصدر ترتيب نادي الـ 300 هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، الذي سجل حتى الآن 548 هدفاً، منها خمسة أهداف مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي و 118 هدفاً مع مانشستر يونايتد الإنكليزي و 364 هدفاً مع ريال مدريد الإسباني، فضلاً عن إحرازه لـ 61 هدفاً مع المنتخب البرتغالي.
 
وفي المركز الثاني جاء المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني الذي سجل خلال مسيرته 514 هدفاً، منها 457 بقميص فريقه الكتالوني، حيث يعتبر أفضل هداف في تاريخ النادي، بالإضافة إلى تسجيله 55 هدفًا للمنتخب الأرجنتيني ليصبح أفضل هداف في تاريخ التانغو، مع الإشارة الى أن ميسي يعتبر أصغر لاعب حقق هذا الانجاز التهديفي.
 
ويأتي ثالثاً المهاجم المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش برصيد 392 هدفاً سجلها في دوريات السويد وهولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وإنكلترا بقمصان أندية مختلفة، فضلاً عن رصيده التهديفي مع المنتخب السويدي.
 
وحل رابعاً الإيرلندي روبي كين الذي سجل 385 هدفاً خلال مسيرته الطويلة التي قضاها في مختلف الملاعب مع أندية عديدة دافع عن ألوانها خاصة في الدوري الإنكليزي ومع منتخب بلاده، قبل أن ينتقل للعب في الدوري الأميركي الذي لايزال فيه حتى الآن ضمن صفوف نادي لوس أنجلوس جلاكسي، حيث سجل كين 318 هدفاً مع الأندية التي ارتدى قمصانها، بينما سجل 67 هدفًا مع المنتخب الإيرلندي.
 
وجاء خامساً المهاجم الإسباني دافيد فيا الذي يلعب حالياً في الدوري الأميركي ضمن نادي لوس أنجلوس جلاكسي، بعدما سجل 380 هدفًا حتى الآن، كان أغلبها في الدوري الإسباني مع أندية فالنسيا وبرشلونة و اتلتيكو مدريد، إضافة إلى رصيده التهديفي العالي مع منتخب بلاده بواقع 59 هدفًا، حيث يعتبر حالياً أفضل هداف في الدوري الأميركي للموسم الحالي برصيد 15 هدفًا.
 
ويأتي المهاجم الكاميروني صامويل ايتو في المركز السادس (الخامس مكرر) بنفس الرصيد التهديفي البالغ 380 هدفًا، حيث ينشط اللاعب حالياً في الدوري التركي. 
 
وسجل الأسد الكاميروني غالبية أهدافه في الدوري الإسباني الذي لعب فيه لأندية ريال مدريد وريال مايوركا وبرشلونة من عام 1999 وحتى عام 2009 ثم في الدوري الإيطالي والروسي والإنكليزي، إضافة إلى مشواره التهديفي المتميز مع منتخب بلاده.
 
وحل سابعاً المهاجم الأورغوياني لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني برصيد 350 هدفاً منها 59 سجلها الموسم المنصرم. 
 
ورفع سواريز رصيده التهديفي إلى هذا السقف مع منتخب الأوروغواي وأيضا مع أندية أياكس أمستردام الهولندي وليفربول الإنكليزي وبرشلونة، حيث فاز بلقب أفضل هداف في ثلاثة دوريات مختلفة.
 
وجاء في المركز الثامن الفتى الذهبي المهاجم الإنكليزي واين روني لاعب مانشستر يونايتد برصيد 318 هدفًا منها 250 سجلها في الدوري الإنكليزي الممتاز بقميص نادي ايفرتون، ثم نادي مانشستر يونايتد، بينما سجل لمنتخب الأسود الثلاثة 53 هدفاً، وهو ما جعله أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده.
 
وفي المركز التاسع تواجد الأسطورة فرانشيسكو توتي لاعب نادي روما الإيطالي برصيد 313 هدفًا منها 9 أهداف فقط مع منتخب الآزوري، أما بقية الأهداف والبالغ عددها 304 أهداف، فقد سجلها مع فريق روما منذ إنطلاق مسيرته الكروية معه في عام 1992 وحتى الآن، حيث يعتبر اكبر لاعب بلغ رصيده التهديفي ما يصل إلى 300 هدف أو أكثر، في وقت لا يزال يشارك في مباريات فريقه حتى الآن رغم بلوغه سن الـ 40 عاماً من عمره.