اعلن برشلونة بطل اسبانيا لكرة القدم ان حارسه الدولي التشيلي كلاوديو برافو سينتقل الى مانشستر سيتي الانكليزي فور تعاقده مع بديل له في تأكيد من الإدارة الكتالونية حول التقارير التي راجت في الأيام القليلة الماضية.

وقال المدير الرياضي في النادي الكاتالوني روبرت فرنانديز عقب الفوز الكاسح على ريال بيتيس 6-2 في الجولة الافتتاحية لليغا السبت "توصلنا الى اتفاق مبدئي مع مانشستر سيتي بشأن كلاوديو برافو. نحن ننتظر تطور الاحداث هذا الاسبوع. سنفتح الباب لرحيل كلاوديو فور توقيعنا مع حارس آخر".

وتابع "كنا نناقش تجديد عقده عندما وصل عرض مانشستر سيتي واللاعب قال لنا انه يريد التفكير بهذا العرض".

وسيعتمد برشلونة في حال رحيل برافو على الحارس الالماني الشاب مارك-اندري تير شتيغن الذي كان يتولى حراسة مرمى الفريق الكتالوني في مباريات دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا.

ويجري برشلونة مفاوضات مع اياكس امستردام الهولندي للتعاقد مع حارسه الدولي ياسبر سيليسن وسط حديث حول إغلاق الصفقة مقابل 13 مليون يورو في عقد يمتد لخمسة أعوام.

ويرغب الاسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانكليزي بالتعاقد مع برافو ليحل بدلا من الدولي الانكليزي جو هارت الذي لا يدخل ضمن خططه في الفريق اذ لم يشركه في المباراتين الاوليين من الدوري الممتاز ولا حتى في ذهاب الملحق المؤهل الى دوري ابطال اوروبا أمام ستيوا بوخارست التي انتهت بخماسية للفريق الإنكليزي.

وفتح غوارديولا الباب قبل ايام امام رحيل هارت الذي قد ينتقل الى ايفرتون او اشبيلية الاسباني بعد ان كان الحارس الاساسي لمانشستر سيتي في الاعوام الستة الماضية بسبب رغبة المدرب الإسباني في جلب حارس قادر على تنفيذ أسلوبه الخاص بالاحتفاظ بالكرة وتمريرها بدقة كبيرة وبناء الهجمة من الخلف.