قدم الكولومبي كارلوس باكا أداء باهرا مانحا ناديه ميلان فوزا مستحقا 3-2 أمام ضيفه تورينو في المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ونجح الهداف الكولومبي الذي أنهى الموسم الماضي مسجلا 18 هدفا، في تسجيل أهداف فريقه الثلاثة موقعا على الهاتريك، ليصبح أول لاعب يسجل 3 أهداف على الأقل في الجولة الأولى بالدوري الإيطالي منذ عام 2007.

ويعود تاريخ تسجيل هاتريك في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي إلى 26 أغسطس 2007، حين سجل النجم الفرنسي دافيد تريزيغيه مهاجم يوفنتوس السابق ثلاثية قاد بها فريقه للفوز على ليفورنو بنتيجة 5-2.

وسبق تريزيغيه في تسجيل هاتريك في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي، كل من رولاندو بيانكي لاعب ريجينا الذي سجل ثلاثية في مرمى باليرمو في موسم 2006-2007، وفي موسم 2005-2006 سجل أدريانو ليتي ريبيرو هاتريك في الجولة الأولى من الدوري الايطالي وكانت الضحية تريفيزو.

وبهذه الثلاثية التي تصدر فيها المهاجم الكولومبي قائمة الهدافين منذ الجولة الأولى، كسر باكا رقما قياسيا ظل صامدا في الدوري الإيطالي لـ 9 سنوات.

يشار إلى أن باكا سجل 21 هدفًا في الدوري الإيطالي منذ انتقاله إلى صفوف ميلان صيف العام الماضي من 39 تسديدة على المرمى، بحسب إحصائيات شركة "أوبتا" الرياضية المتخصصة.

كما أن باكا واصل هوايته في هز شباك المنافسين في الدوري الإيطالي للمباراة الرابعة على التوالي، حيث هز شباك أندية روما وبولونيا وفروسينوني في الجولات الثلاث الأخيرة في الموسم الماضي، بالإضافة إلى ثلاثيته في شباك تورينو بالجولة الأولى هذا الموسم.

وأبدى باكا سعادته الكبيرة بالفوز المستحق الذي حققه فريقه على تورينون وقال: "ابني كان يريد كرة المباراة ولقد وعدته بتسجيل هاتريك وإعطائه الكرة لذلك أردت ان أسدد ضربة الجزاء".

من جانب آخر وفي سياق رده على عرض وست هام يونايتد الإنكليزي الذي يرغب بضمه، قال: "عندما قدم لنا الوسيط العرض تناقشت مع عائلتي وقررت البقاء وكان الشيء الصحيح بالنسبة لي، أردت ان أبقى لأنني كنت قد وعدت ميلان بالعودة إلى أوروبا مرة أخرى".