قدم لاعب منتخب ألمانيا الأولمبي روبرت باور اعتذاراً بعد حركته "المستفزة" التي قام بها عقب المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ريو البرازيلية.

وكتب باور على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام":"خلال المباراة تصرفت بطريقة عاطفية، لو تصرفت بشيء مُسيء لأي شخص بسبب تلك الإشارة، أنا آسف، أقدم اعتذاري للمرة الـ1000".

وأضاف اللاعب الألماني:"كان من دواعي سروري لعب كرة القدم على الأراضي البرازيلية. أهنئ كل الشعب البرازيلي على الميدالية الذهبية".

وكان روبرت باور قد أشار بكلتا يديه بنتيجة 7/1 في إشارة إلى فوز منتخب بلاده الأول على في البرازيل بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد في الدور نصف النهائي من كأس العالم الذي أقيم في بلاد السامبا صيف عام 2014 أي قبل عامين من الآن وذلك خلال قيام زملائه اللاعبين بتحية الجماهير البرازيلية عقب انتهاء المباراة.

وقابلت الجماهير البرازيلية حركة اللاعب الألماني بوابل من صافرات الاستهجان والشتائم والاستياء العارم بسبب "الاستفزاز" المتعمد من قبل باور في ذروة الاحتفالات بالظفر بالميدالية الذهبية لرفاق نيمار.

ونجح المنتخب البرازيلي الأولمبي بقيادة نجم برشلونة الإسباني نيمار دا سيلفا في جلب الميدالية الذهبية الغائبة عن خزائن راقصي السامبا بعد الفوز على الماكينات الألمانية بفضل الركلات الترجيحية بـ5/4 إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.