كشف إدغاردو باوزا المدير الفني الجديد للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، المزيد من التفاصيل، حول تراجع نجم التانغو ليونيل ميسي عن قرار الاعتزال الدولي.

وكان قائد المنتخب الأرجنتيني ونجم فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي قد قرر أن يضع حداً لمسيرته الدولية بعد خسارة منتخب بلاده أمام تشيلي في نهائي بطولة كوبا أمريكا في يونيو الماضي.

قبل أن يعلن ميسي مطلع الشهر الجاري انه سيعود الى صفوف الأرجنتين، وقال في بيان: "لقد فكرت جديا بالاعتزال، ولكن حبي لوطني وهذا القميص عظيم جدا".

وكان مدرب منتخب الأرجنتين الجديد ادغاردو باوزا ذكر في وقت سابق ان سيتحدث مع ميسي قبل إعلان الاسماء التي ستشارك في مباراتي الاوروغواي وفنزويلا مطلع الشهر المقبل ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018، قبل أن يلتقي به في برشلونة لاقناعه بالعودة عن اعتزاله، حيث نجح في ذلك.

ويقول مدرب المنتخب الأرجنتيني لصحيفة "لا ناسيون" المحلية: "سافرت إلى برشلونة لأتحدث مع ميسي وليس لأقنعه بالعودة إلى المنتخب، لقد تحدثنا لساعتين عن كرة القدم وفي النهاية كان يُريد أن ينضم للقائمة".

وأضاف "لقد أخبرته أن هناك 100 أحمقا في الأرجنتين يتحدثون وينتقدون كثيرا، لكن من يُقرر الاستماع لهم فسيُصبح مجنونا، ثم جاء قراره الذي أراه طبيعيا وهو يُثبت رغبته في الفوز بشيء ما مع المنتخب الوطني".

وتابع باوزا "أن يكون لديك أفضل لاعب في العالم لا يضمن لك الفوز بالمباريات، لكن يضمن لك تهديدا مستمرا للخصم، نحن نريد أن نحصل على أفضل ما لدى ميسي، أتخيله يلعب في مركزين أو ثلاثة، لقد تحدثت معه عن ذلك، لكن دعونا نرى ما سيحدث".

وختم باوزا تصريحاته قائلا: "ميسي يعرف حجم الضغوطات الملقاة على عاتقه بسبب الاسم الذي صنعه، ونحن نعرف أنه قادر على صناعة الفارق عندما تكون الكرة معه، لكننا بحاجة أيضا إلى مساعدة باقي اللاعبين".