&تمثل المباراة التي يخوضها برشلونة ضد اتلتيك بيلباو الأحد القادم ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإسباني لموسم 2016-2017 حدثًا خاصًا بالنسبة للمدير الفني الإسباني لويس انريكي الذي يترقب تحقيق انتصاره رقم (100) على رأس الجهاز الفني للبارسا في مختلف الاستحقاقات الرسمية.

&وحقق لويس انريكي وهو على رأس الإدارة الفنية للبلوغرانا 99 انتصارًا من أصل 125 مباراة رسمية، لعبها على الصعيدين المحلي والدولي، كان آخرها ضد ريال بيتيس بنتيجة قوامها ستة أهداف مقابل هدفين في افتتاح الموسم الجديد من الليغا.
&
ولم يخسر برشلونة مع المدرب انريكي سوى في 13 مباراة، كما تعادل أيضاً في 13 أخرى، وذلك منذ توليه الطاقم الفني للفريق في شهر يوليو من عام 2014 خلفًا للأرجنتيني جيراردو مارتينو.
&
وفي حال نجح انريكي في بلوغ رقم الـ 100 انتصار يوم الأحد المقبل ضد بيلباو، فإن مئويته ستكون أفضل من مئوية مواطنه ابيب غوارديولا &الذي درب برشلونة من عام 2008 وحتى عام 2012.
&
فانريكي احتاج لـ 126 مباراة رسمية لتحقيق 100 انتصار، بينما حقق غوارديولا انتصاره الـ 100 على رأس الجهاز الفني للبارسا بعدما لعب 139 مباراة، وهو الانجاز الذي بلغه في بداية موسمه الثالث في شهر نوفمبر من عام 2010 ضد سيلتا فيغو في الدوري الإسباني، وذلك بالفوز عليه بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.
&
كما أن برشلونة مع انريكي حقق هذا الإنجاز وفي رصيده 359 هدفاً، بينما حققه مع غوارديولا بـ 339 هدفاً أي بفارق عشرين هدفاً، كما أن دفاع البارسا مع انريكي أفضل من دفاعه مع غوارديولا بلغة الأرقام &وعدد الأهداف التي تلقتها شباكه مع كل مدرب.&
&
وللعودة للتفاصيل، فإن غوارديولا مع الحارسين الإسبانيين فيكتور فالديز وخوسيه مانويل بينتو، اهتزت شباك البارسا &108 مرات، بينما اهتزت مع إنريكي بوجود الحارسين التشيلي كلاوديو برافو والألماني مارك تير شتيغن 91 مرة.
&
ويتساوى المدربان في حصيلة الألقاب التي نالها كل واحد منهما بعد تحقيقه 100 انتصار رسمي، إذ توج كل واحد منهما بثمانية ألقاب مع أفضلية لإنريكي،&ذلك أن الاختلاف بينهما في لقب كأس الملك، حيث فاز به برشلونة مع انريكي مرتين عامي 2015 و 2016 ، مقابل مرة واحدة له مع غوارديولا في عام 2009، وفي المقابل توج البارسا مع غوارديولا بكأس السوبر الإسباني مرتين مقابل مرة واحدة له مع انريكي &بينما حقق المدربان نفس الحصيلة من بقية البطولات.