أطلقت جماهير نادي سلتيك الأسكتلندي حملة تبرعات لدعم المؤسسات الخيرية الفلسطينية، وذلك ردا منها على عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي فرضها على ناديهم عقب قيام جماهيره برفع أعلام فلسطين خلال مباراة فريقهم أمام هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي ضمن الملحق المؤهل لدور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت مباراة سلتيك وهبوعيل بئر السبع ضمن الملحق المؤهل لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لفتة إنسانية رائعة تجاه القضية الفلسطينية من قبل جماهر بطل اسكتلندا التي رفعت الأعلام الفلسطينية بكثافة في المدرجات، بعدما كانت قد احتشدت قبل ساعات من انطلاق المواجهة وهي تحمل الأعلام الفلسطينية وتلوح بها باستمرار في الطريق إلى ملعب المباراة.

وكان الاتحاد الأوروبي للعبة قد أصدر بيانا على موقعه الرسمي عقب المباراة التي أقيمت بمدينة غلاسكو، يؤكد فيه فتح لجنة الانضباط التابعة له لتحقيقات بشأن ما وصفته بـ"رفع لافتات محظورة" خلال المباراة، قبل أن يغرم النادي الأسكتلندي 34 ألف يورو.

وسارعت جماهير النادي الأسكتلندي بالرد على لجنة العقوبات التابعة لليويفا، حيث دشنت مجموعةٌ من الجماهير حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهدف لجمع أكثر من 100 ألف جنيها استرلينيا لمساعدة المؤسسات الخيرية الفلسطينية.

ودشنت جماهير النادي وسماً عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحت عنوان #matchthefineforpalestine ليكون شعارا لتلك الحملة، ومعناه: "اجمع أموالاً تضاهي غرامة اليويفا من أجل فلسطين".

&وخلال 24 ساعةً فقط، تخطت التبرعات حاجز الـ77 ألفاً ووصل المبلغ المستهدف لـ80 ألف جنيه استرليني.

جدير بالذكر أن جماهير سلتيك يعرف عنها دعمها الكبير للقضية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي حيث دأب أنصار الفريق الأسكتلندي على حمل الأعلام والكوفية الفلسطينية في مناسبات سابقة مساندة للقضية الفلسطينية.