أخيراً... قرر نادي ريال مدريد الإسباني الاستعانة بخبرة الظاهرة البرازيلية رونالدو من أجل تولي منصب إداري في إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة النادي الملكي قررت تعيين مهاجم الفريق الأسبق رونالدو في منصب إداري إذ سيتولى مهمة المستشار الفني للرئيس فلورنتينو بيريز.

وأضافت تلك التقارير أن رئيس ريال مدريد يهدف من وراء هذه الخطوة الاستفادة بشكل كبير من الشعبية والجماهيرية اللافتة للمهاجم البرازيلي السابق في أوساط المشجعين المدريديين وذلك من أجل الحفاظ على صورته القوية أمام أعضاء مجلس الإدارة والأنصار والمحبين.

وأشارت إلى أن رونالدو سوف يتولى منصب "السفير العالمي لريال مدريد" بداية من شهر سبتمبر المقبل تزامناً مع ذكرى التحاقه بصفوف الفريق الملكي قادماً من إنتر ميلان الإيطالي في انتقالات صيف عام 2002 مقابل 46 مليون يورو.

ويمتلك المهاجم البرازيلي سيرة ذاتية حافلة بالألقاب والإنجازات إذ توج بجائزة الكرة الذهبية عاميّ 1997 و2002 بجانب الفوز بجائزة أفضل مهاجم في القارة الأوروبية عام 1998 وهو العام ذاته الذي شهد فوزه بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم في مونديال فرنسا.

وأحرز رونالدو 107 أهداف خلال مسيرته الكروية مع ريال مدريد التي تضمنت خوضه 177 مباراة بقميص الميرنغي علاوة على أنه تتويجه هدافاً للدوري الإسباني في عام 2004.