بعد فترة انقطاع، عاد مدافع نادي برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه إلى السخرية من الغريم التقليدي ريال مدريد عقب تتويج الأخير بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

ورد بيكيه على سؤال من أحد متتبعيه حول القرعة المفضلة لديه في دوري أبطال أوروبا قبل ساعات من إجرائها فأجاب قائلاً:"مجموعة سهلة، ثالث الدوري الإيطالي في دور الـ16، ثامن الدوري الألماني في ربع النهائي، رابع الدوري الإنكليزي في نصف النهائي".

وأضاف المدافع الدولي الإسباني:"كافة جولات الإياب على ملعبنا كامب نو!"

ويأتي رد بيكيه كأنه يستهزئ بمشوار ريال مدريد في النسخة الماضية حين وقع في مجموعة سهلة ضمت كل من باريس سان جيرمان الفرنسي وشاختار دونيتسك الأوكراني ومالمو السويدي.

وواجه ريال مدريد في دور الـ16 روما الذي كان يحتل المركز الثالث في الدوري الإيطالي ثم فولفسبورغ صاحب المركز الثامن في الدوري الألماني فيما وقع أمام مانشستر سيتي رابع الدوري الإنكليزي في الدور نصف النهائي علاوة على إقامة كافة مباريات الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو.

وتأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح بعد انتهاء الأوقات الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله فيما جاء هدف الفريق الملكي من تسلل واضح على القائد سيرجيو راموس.

وكان أتلتيكو مدريد قد واجه مواطنه برشلونة في دور الثمانية ثم بايرن ميونيخ الألماني في المربع الذهبي قبل الوصول إلى نهائي دوري الأبطال لكن الحظ لم يبتسم له للمرة الثانية على التوالي.