عاقب الاتحاد الأمريكي لكرة القدم حارسة المرمى هوب سولو بالإيقاف ستة أشهر، والحرمان من المشاركة مع المنتخب، بعد تصريحاتها "المهينة" بحق لاعبات السويد عقب المباراة التي جمعت الفريقين في الدور ربع النهائي لدورة كرة القدم للسيدات لأولمبياد ريو دي جانيرو التي أقيمت من 5 &إلى 21 أغسطس الجاري.

&وعاد الفوز في تلك المواجهة للمنتخب السويدي بركلات الترجيح (4-3 ) بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي، ويحرم &منتخب الولايات المتحدة من مواصلة المشوار نحو الميدالية الذهبية الأولمبية الرابعة على التوالي.
&
ووصفت هوب سولو، في تصريحاتها بعد نهاية المباراة، لاعبات منتخب السويد بـ"الجبن" بعد الأداء الدفاعي الذي قدمه الفريق.
&
وقال سونيل غولاتي، رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، في بيان رسمي، الخميس:"تصريحات هوب سولو بعد المباراة خلال أولمبياد 2016 غير مقبولة، ولا تلائم التصرفات المطلوبة من الجميع في فريقنا الوطني".
&
وأضاف المسؤول الأمريكي موضحاً: "بغض النظر عن النتائج فإنّ الأولمبياد تمثل أفكار اللعب النظيف والاحترام. ونتوقع من جميع ممثلينا احترام هذه المبادئ بلا استثناءات".
&
وتابع :"بالنظر إلى الأحداث السابقة التي كانت هوب طرفاً فيها بالإضافة إلى المحادثات الشخصية فإننا طلبنا منها الالتزام بتصرفاتها كلاعبة في المنتخب، ورأى الاتحاد الأمريكي أن هذه هي العقوبة المناسبة".
&
وأكد اتحاد الكرة الأمريكي إن العقوبة ستنفذ فوراً على سولو، التي سبق إيقافها 30 يوماً في بداية 2015 بسبب تصرفاتها.
&
ولم تتأخر هوب سولو في الرد على هذه العقوبة فقالت في بيان لها أنها تشعر بالحزن، مضيفة: "لمدة 17 عاما وهبت حياتي للمنتخب الأمريكي وقمت بوظيفتي المناصرة للرياضة بالطريقة الوحيدة التي أعرفها وهي الحماس والصلابة والالتزام الدائم لأكون أفضل حارسة في العالم ليس فقط من أجل وطني بل من أجل نقل اللعبة إلى الجيل المقبل من اللاعبات".
&
وفي ظل هذه العقوبة فانه لن يكون بإمكان هوب سولو العودة للعب إلى غاية شهر فبراير من سنة 2017، وستكون حينها قد اقتربت من بلوغ 36 عاماً من عمرها، ما قد يعني نهاية مشوارها الدولي مع منتخب بلدها.