&كشف نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، عن السبب الرئيسي الذي دفع الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو للرحيل ،مؤخراً، عن النادي الكاتالوني إلى مانشستر سيتي الإنكليزي.

&وجاء ذلك على لسان مسؤول قسم الرياضات الاحترافية بنادي برشلونة ألبرت سولير، الذي أوضح أنّ برافو رحل إلى مانشستر سيتي ليس لرفضه التشكيلة الأساسية من عدمه مقارنة بزميله الألماني مارك أندريه تير شتيغن، وإنما لتفضيله عرضا آخر عن تجديد عقده مع "البارسا".
&
وأوضح سوليرفي تصريح صحفي: "قدمنا له عرضاً للتجديد، وقال لنا إن لديه عرضا آخر يروق له أكثر. على المستوى الرياضي والمالي كان برافو يمثل صفقة جيدة".
&
ومن جهته، ذكر المدير الرياضي لنادي برشلونة، روبرت فرنانديز، أن رحيل برافو كان "مسألة شخصية".
&
وأوضح فيرنانديز، خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، لتقديم الحارس الجديد للفريق، الهولندي ياسبر سيليسين: "لم نكن نريد أن يرحل برافو. كنا مفتونين به. ولكن ينبغي أن نحترم رغباته".
&
وأشار فيرنانديز أنّ الحارس برافو كان لا يزال مرتبطاً بعقد ممتد لموسمين آخرين (الحالي والمقبل) مع البارسا لذلك فإن برشلونة قدم له عرضا وسط مخاوف من أن يظل النادي خلال العام القادم في حالة خطرة إذا لم يجدد له "ما يعني أنه كان بإمكانه التفاوض مع أندية أخرى بدءا من يناير 2018" والرحيل بدون أي مقابل مادي.
&
الجدير بالذكر أنّ كلاوديو برافو، البالغ من العمر33 عاماً، كان قد انضم لبرشلونة في صيف 2014، قادماً من نادي من ريال سوسييداد الإسباني. وقد رحل إلى مانشستر سيتي في صفقة تقدر قيمتها بـ17 مليون جنيه إسترليني.