شهدت المواجهة الجماهيرية التي جمعت بين فريقي الوحدات الرمثا على ملعب الأمير محمد، بمحافظة الزرقاء، ضمن بطولة درع الأردن لكرة القدم، أحداثاً مؤسفة عقب نهايتها، حيث وقعت مشاجرة جماعية بين بعض جماهير الفريقين.

وذكرت وسائل إعلام أردنية أن أعمال شغب وعنف واسعة اندلعت عقب المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة 2-2 وهي النتيجة التي كانت كافية لتأهل الوحدات وخروج الرمثا من البطولة.

وانطلقت أعمال الشغب عندما قام جماهير الرمثا التي خرجت من الملعب أولا وقامت بقذف الحجارة من خارج الاستاد إلى الداخل نحو مكان وجود جمهور الوحدات بالدرجة الثانية على يمين المنصة، لترد جماهير الوحدات بقذف الحجارة إلى الخارج.

اضطرت بعض جماهير الوحدات للنزول إلى أرضية الملعب، واثناء التدافع على المدرجات اصيب حوالي 5 أشخاص من مشجعي الوحدات، فتدخلت قوات الدرك لمنع الجمهور من الدخول إلى ارضية الملعب، وتعرض بعضهم للضرب.

وأكد الاتحاد الأردني لكرة القدم أنه بصدد دراسة الأحداث التي أعقبت مباراة الوحدات والرمثا، والتداعيات التي رافقتها من خروج عن النص، وتوعد المتسببين بالعقوبة.

وقال الاتحاد في بيانه، أن الأمانة العامة وكوادر الاتحاد كافة تدرس التقارير الخاصة بالمباراة، وتعمل على مدار الساعة للوقوف على الأسباب التي دفعت الى تلك الأحداث قبل التعامل معها بكل حزم، واستنادا الى معايير العدالة والشفافية، بما يضمن ترسيخ مزايا وضرورات السلامة العامة التي تعد اولوية قصوى وفوق كل الاعتبارات الاخرى.

من جهتها قررت إدارة نادي الوحدات في اجتماعها الطارئ السبت تعليق مشاركة الفريق في بطولة درع الأردن على خلفية الأحداث المؤسفة التي رافقت مباراته مع الرمثا.

وقررت إدارة النادي الأخضر أيضا إبقاء الاجتماع مفتوحاً لحين الاطلاع على قرار الاتحاد الاردني للعبة بخصوص المباراة عينها.

وتأهل الوحدات الى الدور نصف النهائي برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف امام الرمثا وبفارق نقطة خلف شباب الاردن الذي خطف صدارة المجموعة وبطاقة التأهل الأولى.

شاهد الفيديو: