حقق يوفنتوس فوزاً بشق النفس على مضيفه لاتسيو، ولقن نابولي ضيفه ميلان درساً في فنون اللعبة وهزمه 4-2، فيما حقق ريال مدريد فوزاً صعباً على ضيفه سلتا فيغو، واعتلى تشلسي الصدارة إثر فوزه الصريح على ضيفه بيرنلي الوافد الجديد.

إيلاف_الفرنسية: حقق ريال مدريد وصيف البطل فوزا صعبا على ضيفه سلتا فيغو 2-1 السبت في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب سانتياغو برنابيو، عجز بطل اوروبا في الشوط الاول عن زيارة شباك ضيفه الذي كان افضل في بعض اللقطات وهدد الحارس كيكو كاسيا في اكثر من مناسبة.

وبعد انقضاء ربع ساعة من زمن الشوط الثاني، افتتح الفارو موراتا العائد الى حضن النادي الاصلي من يوفنتوس الايطالي، التسجيل للفريق الملكي بعد محاولة مشتركة من الكرواتي لوكا مودريتش وماركو اسنسيو لتصل الكرة اليه قام على اثرها بمجهود فردي واودعها الشباك (60).

لكن زمن الفرحة كان قصيرا بعد تمريرة من السويدي جون غوديتي الى التشيلي فابيان اورييانا انهاها في الشباك مدركا التعادل (67).

واعاد الالماني طوني كروس الروح الى اصحاب الارض بتسجيل الهدف الثاني من تسديدة بعيدة المدى اسكنها اسفل الزاوية اليسرى (81).

وتصدر ريال مدريد الترتيب موقتا برصيد 6 نقاط.

- فينغر يؤكد قرب اكتمال الصفقة -&

واسقط ايبار ضيفه فالنسيا 1-صفر سجله بدرو ليون سانشيز (61) الذي قاد فريقه الى الفوز الاول، في حين مني فالنسيا بهزيمته الثانية على التوالي وتراجع الى المركز العشرين الاخير بعد فوز ريال سوسييداد على مضيفه اوساسونا بهدفين نظيفين سجلهما خوانمي (45+2) ويوناي غارسيا (81 خطأ في مرمى فريقه).

ولم يشرك مدرب فالنسيا باكو ايستاران المدافع الالماني شكودران موستافي ضمن التشكيلة ربما توطئة لانتقاله الى ارسنال الذي اكد مدربه الفرنسي ارسين فينغر ان صفقة انتقاله مع مهاجم ديبورتيفو لاكورونيا لوكاس بيريز على وشك ان تتم.

ويلعب لاحقا اليوم ليغانيس الوافد الجديد مع اتلتيكو مدريد، وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي لاس بالماس مع غرناطة، والافيس مع سبورتينغ خيخون، واتلتيك بلباو مع برشلونة، وفياريال مع اشبيلية.

أتلتيكو مدريد يواصل بدايته السيئة في الليغا بتعادل مع ليغانيس

تعادل الوافد الجديد ليغانيس صفر-صفر أمام ضيفه اتلتيكو مدريد ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم السبت.

وضغط لاعبو المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بشكل كبير بغية خطف الانتصار عقب سقوطهم في فخ التعادل 1-1 أمام ضيفهم ألافيس الوافد بدوره إلى دوري الأضواء في الجولة الأولى، لكنهم جوبهوا بحائط دفاعي منيع حرمهم تحقيق مبتغاهم.

وواصل بالتالي ليغانيس بدايته المثالية في الدوري عقب اسقاطه مضيفه سيلتا فيغو 1-0 في المرحلة الافتتاحية.

وتربع ريال مدريد على صدارة الترتيب عقب فوزه الصعب 2-1 أمام ضيفه سيلتا فيغو 2-1، وفاز ريال سوسييداد 2-صفر على مضيفه أوساسونا، فيما تخطى ايبار عقبة ضيفه فالنسيا &1-صفر.

وافتتحت المرحلة الجمعة بتعادل ريال بيتيس مع ديبورتيفو صفر-صفر، واسبانيول مع ملقة 2-2.

وتختتم اليوم الاحد فيلتقي لاس بالماس مع غرناطة، والافيس مع سبورتينغ خيخون، واتلتيك بلباو مع برشلونة، وفياريال مع اشبيلية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد & & & & & & & &6 نقاط من مباراتين

2- ديبورتيفو لاكورونيا & & 4 من 2

3- ليغانيس & & & & & & & &4 من 2

4- برشلونة & & & & & & & &3 من 1

5- اشبيلية & & & & & & & &3 من 1

&

&

أهداف مباراة ريال مدريد وسلتا فيغو:

أهداف مباراة فالنسيا و آيبار:

&

&

شاهد ملخص مباراة أتلتيكو مدريد و ليغانيس

&

تشيلسي يعتلي القمة وفوز يونايتد وتعادل توتنهام وليفربول

اعتلى تشلسي صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم إثر فوزه الصريح على ضيفه بيرنلي الوافد الجديد 3-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثالثة.

وسارع تشلسي إلى خطف الأسبقية عبر نجمه البلجيكي ايدن هازار الذي سدد كرة متقنة من خارج المنطقة تهادت داخل شباك الزوار (9).

وعاد هازارد إلى الواجهة حينما سدد كرة خطيرة انقذت من على فم المرمى (15) قبل أن يسدد المدافع الدولي غاري كايهيل كرة قوية ابعدها مدافعو بيرنلي إلى ركنية (17).

ومرر البرازيلي أوسكار كرة عرضية إلى زميله الاسباني دييغو كوستا سددها بين أحضان حارس بيرنلي طوم هيتون (37) قبل ان يعزز البرازيلي ويليان تقدم تشلسي بتسديدة زاحفة انتهت داخل شباك بيرنلي (42).

وتسيد أصحاب الدار اللقاء في الشوط الثاني، وأضافوا الهدف الثالث عبر النيجيري فيكتور موزس (90).

وارتفع رصيد تشلسي الى 9 نقاط.

مانشستر يونايتد وهال سيتي

وحقق مانشستر يونايتد فوزه الثالث تواليا اثر تخطيه عقبه مضيفه هال سيتي 1-صفر بصعوبة بالغة.

وكاد فريق "الشياطين الحمر" يفتتح التسجيل لكن رأسية السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ضلت طريقها الى شباك هال (10)، بينما فطن مدافعو الاخير لمحاولة واين روني البالغة الخطورة (38).

وسدد الاسباني خوان ماتا كرة رأسية تهادت بين يدي الحارس السويسري ايلدين ياكوبوفيتش (44)، فيما حملت الدقيقة التالية فرصة جديدة ليونايتد عبر ابراهيموفيتش الذي تلقف كرة امامية إثر ركلة حرة واطاح بها جانبا والمرمى مشرع أمامه.

وجرب الفرنسي بول بوغبا -أغلى لاعب في العالم- حظه من مسافة بعيدة لكن كرته علت العارضة (65) سدد بعدها واين روني كرة مميزة (74).

وكاد هال يخطف التقدم خلافا لمجريات اللعب عبر طوم هادلستون الذي سدد كرة بعيدة ارتطمت بالمدافعين وكادت تغالط الحارس الاسباني دافيد دي خيا (76).

ودفع مورينيو باليافع ماركوس راشفورد الذي باغت دفاعات هال بتسجيله هدف الفوز الغالي اثر عرضية من روني (90+3).

- هال على وشك البيع لصينيين -

أكد نائب رئيس هال المصري ايهاب علام قبل انطلاق المباراة أن عملية بيع النادي بلغت مراحل مهمة قائلا "بلغت عملية بيع النادي مراحل متقدمة جدا. أرسينا اتفاقا، والخطوات تسير بشكل جيد".

وذكرت وسائل اعلام انكليزية أن الصيني يونجي داي وشقيقته تشين لي داي هما المعنيان بكلام علام الذي اشترى وعائلته نادي هال منذ 6 سنوات. &&

توتنهام وليفربول

وانتهت مباراة القمة بين توتنهام وضيفه ليفربول بتعادل منطقي 1-1.

وارسى لاعبو ليفربول خطرا داهما منذ البداية إذ سدد البرازيلي فيليبي كوتينيو كرة تصدى لها حارس توتنهام الهولندي ميشال فورم باقتدار (5)، وسدد السنغالي ساديو مانيه كرة قوية ارتدت من مدافعي توتنهام الذين انقذوا مرماهم من هدف محقق (14).

وعاد كوتينيو إلى الواجهة حين سدد كرة انقذها فورم حارما الضيوف هدفا اكيدا (26)، واثمر ضغط رجال المدرب الألماني يورغن كلوب ركلة جزاء إثر تعرض البرازيلي روبرتو فيرمينو للمخاشنة داخل المنطقة المحرمة من المدافع البلجيكي توبي ألدرفيريلد ترجمها جيمس ميلنر بنجاح (43).

وتابع الزوار بالزخم عينه في الشوط الثاني، حيث تصدت عارضة توتنهام لكرة راسية خطيرة للكاميروني جويل ماتيب (53)، وألغى الحكم المساعد هدفا لمانيه بداعي التسلل (56) وسط سطوة لاعبي ليفربول على الاجواء في وايت هارت لاين.

واهدر الدنماركي كريستيان ايريكسن فرصة معادلة الكفة لتوتنهام حين اطاح بالكرة فوق مرمى البلجيكي سيمون مينيوليه (62) الذي تعملق في الذود عن مرماه بتصديه لرأسية ألدرفيريلد البالغة الخطورة (64).

وحملت الدقيقة 72 الخبر اليقين لاصحاب الدار، إذ مرر &اريك داير كرة عرضية تهادت أمام المدافع داني روز الذي اسكنها شباك مينيوليه مانحا توتنهام التعادل 1-1.

وسدد ألدرفيريلد كرة راسية اثر ركنية علت عارضة ليفربول (85)، ورد الضيف يتسديدة خطيرة للهولندي جورجينيو فينالدوم كادت &تغالط مواطنه فورم الذي أنقذ مرماه من هدف محقق (90).

ليستر سيتي وسوانسي سيتي

وحصد ليستر سيتي حامل اللقب باكورة انتصاراته هذا الموسم اثر تخطيه عقبة ضيفه سوانسي سيتي 2-1 على ملعب كينغز باور ستاديوم.

ويدين ليستر بفوزه إلى هدافه جيمي فادري (32) وقائده المدافع الجامايكي ويس مورغان (53)، بينما سجل الهولندي ليروي فير هدف سوانسي الوحيد (81).

وسبق لليستر أن سقط 1-2 &ضد هال ستي وتعادل صفر-صفر في مباراة قمة أمام ارسنال في أول مرحلتين.

ارسنال وواتفورد

بدوره، حقق ارسنال فوزه الأول من بوابة مضيفه واتفورد 3-1 بفضل الاسباني سانتي كازورلا (17 من علامة الجزاء)، والتشيلي الكسيس سانشيز (40)، والألماني مسعود اوزيل (45)، فيما حمل هدف واتفورد الوحيد توقيع الارجنتيني روبرتو بيريرا (57).

ساوثمبتون وبورنموث

وتعادل ساوثمبتون 1-1 مع ضيفه بورنموث الذي تقدم في النتيجة بفضل النرويجي جوشوا كينغ (11) قبل أن يمنح سكوت دان (90) ابناء العاصمة الانكليزية تعادلا ثمينا وباكورة نقاطهم.

ايفرتون وستوك&

وتخطى ايفرتون عقبة ضيفه ستوك 1-صفر بعدما ارتطمت ركلة الجزاء التي سددها لايتون باينز بالقائم وعادت إلى حارس ستوك الايرلندي شاي غيفن اسكنها الاخير شباك فريقه بالخطا (50).

سندرلاند وساوثمبتون

وتعادل سندرلاند مع مضيفه ساوثمبتون 1-1.

تقدم رجال الاسكتلندي ديفيد مويز بفضل جيرماين ديفو (80 من علامة الجزاء) قبل أن يدرك جاي رودريغيز التعادل لساوثمبتون (85).

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي وست بروميتش ألبيون مع ميدلزبره، ومانشستر سيتي مع وست هام.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- تشلسي & & & & & & & 9 نقاط من 3 مباريات

2- مانشستر يونايتد & & 9 نقاط من 3

3- ايفرتون & & & & & & 7 من 3

4- مانشستر سيتي & & & &6 من 2

5- هال سيتي & & & & & &6 من 3

أهداف مباراة تشلسي وبيرنلي :

مانشستر يونايتد وهال سيتي :

أهداف مباراة&توتنهام وليفربول:

أهداف مباراة&ارسنال وواتفورد:

أهداف مباراة ليستر سيتي وسوانسي سيتي:&

أهداف مباراة سندرلاند وساوثمبتون:

أهداف مباراة إيفرتون وستوك&

&

فوز بشق النفس ليوفنتوس ودرس من نابولي لميلان

&

حقق يوفنتوس بطل المواسم الخمسة الماضية فوزا بشق النفس على مضيفه لاتسيو 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، كان التعادل السلبي سيد الموقف في الشوط الاول مع تكافؤ شبه كامل بين الطرفين في السيطرة والفرص رغم ندرتها وحتى التحركات والمحاولات.

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء رجال مكسيميليانو اليغري قليلا ونجح خضيرة كما في المرحلة الاول في افتتاح التسجيل ليوفنتوس بعد ان تلقى كرة من الارجنتيني باولو ديبالا داخل المنطقة ارسلها بيمناه من الجهة اليسرى الى اقصى واسفل الزاوية اليمنى (66).

وكان خضيرة مفتاح فوز يوفنتوس على ضيفه فيورنتينا 2-1 في المرحلة الاولى عندما سجل له الهدف الاول، وجاء الثاني بتوقيع الارجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل من نابولي.

- صرف النظر عن ماتويدي -

اكد الاداري المفوض من قبل نادي يوفنتوس جوزيبي موراتا ان بطل ايطاليا صرف النظر عن لاعب الوسط المهاجم الدولي الفرنسي بليز ماتويدي لان المسؤولين في باريس سان جرمان الفرنسي اكدوا انه "ليس للبيع".

واوضح موراتا "لقد طلبناه من باريس سان جرمان، واجابنا المسؤولون في النادي الفرنسي انه ليس للبيع. هذه امور تحصل، اعتقد بان هذه العملية انتهت".

ورغم ضم البوسني ميراليم بيانيتش من روما، لا يزال يوفنتوس يبحث عن لاعب وسط ثان لسد الفراغ الذي خلفه رحيل الفرنسي بول بوغبا الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل صفقة قياسية.

وكان ماتويدي قريبا من الانتقال الى يوفنتوس، لكن رئيس سان جرمان، القطري ناصر الخليفي، حد الخميس من اندفاعة المسؤولين في النادي الايطالي.

وقال الخليفي على هامش سحب قرعة دوري ابطال اوروبا "لدى ماتويدي عقد معنا، ولديه الرغبة في البقاء.. وسيبقى".

نابولي وميلان

وفي مباراة قمة على ملعب سان باولو، لقن نابولي وصيف البطل ضيفه ميلان درسا في فنون اللعبة وهزمه 4-2 ماحيا من الذاكرة خيبته في المرحلة الاولى والتي تمثلت بتعادله مع بيسكارا الصاعد الى النخبة 2-2.

وافتتح نابولي التسجيل بواسطة البولندي اركاديوش ميليك القادم الى صفوفه من اياكس الهولندي (18) من مجهود فردي، ثم اضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد ركنية نفذها الاسباني خوسيه كايخون (33).

وفي الشوط الثاني، قلص الفرنسي مباي نيانغ الفارق (51) مستفيدا من تمريرة الاسباني سوسو الذي ادرك التعادل سريعا بتسديدة من خارج المنطقة (55).

واعاد كايخون الامل لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث من زاوية ضيقة (74) لتتوالى الضربات على ميلان فطرد لاعبه السلوفاكي يوراي كوسكا بالصفراء الثانية (75) تبعه نيانغ للسبب عينه (87).

ودفع ميلان ثمن هذه الاخطاء هدفا رابعا عندما هرب كايخون من الدفاع وكسر مصيدة التسلل في الجهة اليسرى وعكس كرة امام المرمى وضع اليسيو رومانيولي قدمه في طريقها فتحولت الى شباكه (90+3).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & 6 نقاط من مباراتين

2- نابولي & & &4 من 2

3- روما & & & &3 من 1

4- جنوى & & & &3 من 1

5- كييفو & & & 3 من 1

أهداف مباراة يوفنتوس ولاتسيو:

أهداف مباراة نابولي وميلان:

&

دورتموند يحقق فوزه الأول في البوندسليغا بصعوبة

&

استهل بوروسيا دورتموند وصيف البطل مشواره في الموسم الجديد بفوز صعب على ضيفه ماينتس 2-1 السبت في المرحلة الاولى من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب سيغنال ايدونا بارك، كانت المحاولة الاولى وفي الدقيقة الاولى لماينتس عبر التركي يونس ملي اثر تمريرة من النمساوي كريم اونيسيوو لم تكتمل، رد عليها الهداف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ بتسديدة يسارية اثر تمريرة من اندريه شورله تحولت الى ركنية نفذها الاخير وتابعها الاول برأسه مفتتحا رصيده من الاهداف لهذا الموسم (17).

وفي الشوط الثاني، وبعد عدة محاولات للاسباني مارك بارترا القادم من برشلونة (57) وسيباستيان روده (59 و66) وشورله (75)، اثمر الضغط من جانب دورتموند ركلة جزاء اثر مخاشنة من كريم اونيسيوو ضد شورله نفذها اوباميانغ بنجاح هدفا ثانيا (89).

لكن صاحب الارض لم يهنأ طويلا، ورد ماينتس على الفور بهدف تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع عبر البديل الياباني يوشينوري موتو (90+2).

مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن

على ملعب بوروسيا بارك، حسم بوروسيا مونشنغلادباخ رابع الموسم الماضي القمة مع ضيفه باير ليفركوزن الثالث 2-1.

وتقدم صاحب الارض بواسطة اندريه هان بعد ان وصلته كرة من ركلة حرة تابعها قوية بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (45+1).

وعاد باير ليفركوزن بعد تمريرة رأسية من كريم بلعربي الى الفنلندي جويل بوهيانبالو تابعها براسه ايضا في شباك بان سومر (80).

لكن لارس شتيندل سجل هدف الاطمئنان والفوز للفريق المحلي اثر عرضية من البلجيكي ثورغان هازار اكملها بيمناه في شباك بيرند لينو (85).

اينتراخت&وشالكه&

وعلى ملعب كومرتس بنك، اسقط اينتراخت فرانكفورت ضيفه شالكه خامس الموسم الماضي بهدف وحيد كان كافيا لتشغيل عداد نقاطه.

وفاجأ اينتراخت ضيفه بهدف السبق عندما تلقى الكسندر ماير كرة من المجري شابلوكش هوشتي داخل المنطقة تابعها بيسراه الى الزاوية اليسرى (13).

وفي الشوط الثاني، حافظ اينتراخت على تقدمه وبالتالي على فوزه والنقاط الثلاث.

اوغسبورغ وفولفسبورغ&

وعلى ملعب ايمبولس ارينا، سقط اوغسبورغ امام ضيفه فولفسبورغ صفر-2.

ووضع دانيال ديدافي هامبورغ في المقدمة بعدما استغل تمريرة من الهولندي باش دوست وتابع الكرة في اعلى الزاوية على يمين الحارس مارفين هيتس (35).

وانتظر فولفسبورغ وصيف بطل الموسم قبل الماضي حتى الدقيقة قبل الاخيرة للهروب من هوس التعادل وتعزيز تقدمه وبالتالي تأكيد فوزه بالهدف الثاني من ركلة حرة نفذها بنجاح المدافع الدولي السويسري ريكاردو رودريغيز (89).

واعرب صانع الهدف الاول الهولندي دوست عن امله في الانتقال باسرع وقت ممكن الى سبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي قدم عرضا بقيمة 10 ملايين يورو.

وبات دوست قلقا على موقعه في التشكيلة الاساسية بعد ضم ماريو غوميز صاحب اكبر عدد من الاهداف في السنوات العشر الاخيرة (132 هدفا في 197 مباراة) منذ ان كان في صفوف بايرن ميونيخ &في موسم 2006-2007.

ولم يلعب غوميز اليوم كونه لا يزال يتعافى من اصابة في ربلة الساق.

هامبورغ واينغلوشتات

وعلى ملعب ايمتك ارينا، فرط هامبورغ بفوز كان في متناوله على ضيفه اينغلوشتات، واكتفى بالتعادل معه 1-1.

وتلقى الاميركي بوبي وود كرة طويلة ارسلها الحارس رينه ادلر وسار بها حتى دخل المنطقة واطلقها قوية لا ترد في اسفل الزاوية اليسرى (30) مانحا التقدم لهامبورغ.

وفي الشوط الثاني، لم يحافظ على تقدمه واهتزت شباكه في الدقائق الاخيرة عندما اكمل البديل لوكاس هينترسير كرة من نحو 6 امتار في شباك ادلر (79).

كولن ودارمشتات&

وعلى ملعب راين اينرجي، فاز كولن على ضيفه دارمشتات 2-صفر.

وافتتح صاحب الارض التسجيل في وقت مبكر عندما وصلت الكرة الى مارسيل ريسه داخل المنطقة تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (11) بعد دقيقتين من قذيفة اطلقها من نحو 35 مترا وابطل مفعولها الحارس ميكايل ايسر.

وفي الشوط الثاني، عزز الفرنسي انطوني موديست تقدم اصحاب الدار بالهدف الثاني بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من اللاتفي ارتيومس رودنفس تابعها من زاوية ضيقة بيسراه الى اسفل الزاوية اليسرى (61).

&وتختتم المرحلة غدا فيلتقي هرتا برلين مع فرايبورغ العائد بعد غياب، وهوفنهايم مع لايبزيغ الصاعد حديثا.

- تحت المجهر -

وكان بايرن ميونيخ بطل المواسم الاربعة الماضية وجه رسالة شديدة اللهجة الى جميع منافسيه بفوزه العريض على ضيفه فيردر بريمن 6-صفر امس الجمعة في افتتاح البطولة.

ولم يطل رد فعل مدرب فيردر بريمن، الاوكراني فيكتور سكريبنيك، على الخسارة الثقيلة اكثر من 24 ساعة حيث ابدى قلقه الشديد من ان يكون اول ضحايا البطولة الالمانية.

وقال سكريبنيك "انا الان اضع قدما في الفلاحة واخرى في البور. اعرف جيدا اني اصبحت تحت المجهر".

وتأتي خسارة فيردر بريمن بعد اسبوع على خروجه من الدور الاول لمسابقة كأس المانيا بسقوطه امام سبورتفرونده لوته من الدرجة الثالثة 1-2.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & & &3 نقاط

2- فولفسبورغ & & & & & & & 3

كولن & & & & & & & & & & & 3

4- بوروسيا دورتموند & & & &3

بوروسيا مونشنغلادباخ & & & &3

أهداف مباراة دورتموند وماينتس:

&

ديجون يطيح بليون وغانغان يخطف صدارة الدوري الفرنسي

&

حقق ديجون الوافد الى الاضواء مفاجأة نادرة عندما اطاح بضيفه ليون وصيف بطل الموسم الماضي 4-2 السبت ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وشهدت المواجهة النارية التي احضنتها استاد غاستون جيرار البلدي مهرجان اهداف استهله كورنتان توريسو مانحا الزوار الأسبقية (20).

وعادل فريديريك ساماريتانو الكفة لديجون من علامة الجزاء (24) قبل ان يمنح هداف الدوري الكسندر لاكازيت ليون التقدم مرة جديدة (37) مسجلا هدفه السادس منذ انطلاقة الموسم.&

وعادت المباراة إلى نقطة الصفر بعدما ادرك الفريق المحلي التعادل مجددا عبر لاعب الرأس الاخضر جوليو تافاريش (45).

ورمى لاعبو ليون بكامل ثقلهم في الشوط الثاني، واهدروا العديد من الفرص قبل أن يخرج هداف الفريق لاكازيت بداعي الاصابة، ما سمح للفريق المحلي باحراز هدف ثالث عبر ديلان باهامبولا (73).

وكاد الظهير البرازيلي رافايل يعادل الكفة لصالح ليون بيد أن حارس ديجون باتيست رينيه فطن لمحاولته العرضية (80) قبل أن يتصدى رينيه عينه لتسديدة ماتيو فالبوينا البالغة الخطورة (84).

وخلافا لمجريات اللعب، عزز اصحاب الدار تفوقهم بهدف رابع حمل توقيع بيار ليس مولو (88)مؤكدا فوز ديجون الأول بعد هزيمتين.

غانغان ونانسي

واعتلى غانغان الصدارة عقب فوزه الصريح على مضيفه نانسي 2-صفر حملا توقيع السنغالي مصطفى ديالو (59) وتيبو جيريس (79).

وكان غانغان أسقط مرسيليا 2-1 في المرحلة السابقة، وتعادل 2-2 امام مضيفه موناكو في افتتاحية الموسم فارتفع رصيده الى 7 نقاط.

نيس وليل

وصعد نيس إلى المركز الثاني اثر تعادله مع ضيفه ليل 1-1.

وضغط أصحاب الدار والضيافة منذ البداية وتمكنوا من خطف الأسبقية في الدقيقة 3 عبر فنسان كوزييلو.

ورفض الزوار الاستسلام، وتمكنوا من ادراك التعادل بواسطة فرانك بيريا (27) بتسديدة متقنة.

وضغط لاعبو نيس سعيا لاقتناص هدف التقدم، إلا أنهم اصطدموا بدافاعات ابناء الشمال الحصينة التي حرمتهم من تهديد مرمى الحارس النيجيري فنسان اينياما في ما تبقى من الشوط الاول.

وكاد فيلان سيبريان يمنح ناديه نيس الأسبقية لولا براعة اينياما الذي فطن لمحاولاته الخطيرة (67).

ورد ليل بتسديدة خطيرة للمخضرم مورغان املفيتانو تهادت بين أحضان حارس نيس يوهان كاردينال (71)، فيما سدد زميله نيكولاس دو بريفيل كرة راسية ارتدت من عارضة نيس.

وتصدى اينياما باقتدار لانفراد كوزييلو حارما نيس هدفا اكيدا (90) وصدارة الترتيب العام.

متز وانجيه

واسقط متز ضيفه انجيه 2-صفر محققا فوزه الثاني، ويدين بذلك إلى سيمون فاليت (42) والأرجنتيني غيدو ميلان (89).&

مونبلييه ورين

وسقط مونبلييه في فخ التعادل الايجابي مع ضيفه رين بهدف لدانيال كونغري (22) مقابل هدف أداما دياخابي (65).

كاين وباستيا

وارتقى كاين إلى المركز الخامس عقب فوزه على ضيفه باستيا 2-صفر حملا توقيع جوليان فيري (65) والهايتي هيرفيه بازيلي (90) في مباراة خشنة احتضنها استاد ميشال دورنانو، افضت إلى اشهار الحكم البطاقة الصفراء في 6 مناسبات (5 لباستيا و1 لكاين).

&وافتتحت المرحلة الثالثة امس الجمعة بفوز مرسيليا على ضيفه لوريان 2-صفر بفضل ريمي كابيلا (19) وبافيتيمبي غوميس (70).

وكان مرسيليا تعادل مع تولوز سلبا وسقط امام غانغان 1-2.

&وتختتم المرحلة الاحد بثلاث مواجهات تجمع بوردو مع نانت، وسانت اتيان مع تولوز، وموناكو مع باريس سان جرمان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- غانغان & & & & & & 7 نقاط من 3 مباريات & & & & &

2- نيس & & & & & & & &7 من 3

3- سان جرمان & & & & &6 من 2

4- ليون & & & & & & & 6 من 3

5- كاين & & & & & & & 6 من 3